الاحداث الامنية في اسبوع مقتل ثمانية اشخاص وجرح 22 اخرين في كركوك - كركوك ناو الاحداث الامنية في اسبوع مقتل ثمانية اشخاص وجرح 22 اخرين في كركوك - كركوك ناو

الاحداث الامنية في اسبوع
مقتل ثمانية اشخاص وجرح 22 اخرين في كركوك

21 سبتمبر، 2018 at 10:52 ص

كركوك، أيار 2018، قوات مكافحة الارهاب في مدينة كركوك تصوير: اعلام تلك القوة

كركوك – كركوك ناو

قتل ثمانية اشخاص واصيب 22 اخرين بجروح متفاوتة بمحافظة كركوك في غضون اسبوع، وذلك في احداث امنية مختلفة شهدتها المحافظة.

بحسب متابعات صحفية لـ (كركوك ناو)، وقعت ستة حوادث امنية متفرقة منذ يوم الاحد الموافق 16 ايلول الجاري الى ليلة الخميس 20 ايلول، من بينها حوادث الخطف والقتل والهجمات المسلحة في عدد من مناطق كركوك، مع اعتقال عشرات المتهمين من قبل القوات الامنية.

وقال مصدر امني فضل عدم ذكر اسمه في حديث لـ (كركوك ناو) هاجم يوم الاحد الماضي عدد من المسلحين على منزل احد المنتسبين في شرطة مديرية قضاء الحويجة وبعد مقتله، حدثت مواجهات مسلحة بين ذوي الضحية والمسلحين مما ادى مقتل شخصين اخرين من قوات الحشد العشائري واصابة اثنين اخرين بجروح.

وفي يوم التالي، هاجم مسلحي داعش نقطة تابعة للشرطة الاتحادية اللواء الرابع في قرية السلاب التابعة الى ناحية الرشاد مما اسفر عن مقتل منتسب في الشرطة الاتحادية واصابة منتسبين اخرين بجروح بليغة.

أقدم، فجر يوم الثلاثاء، عدد من المسلحين الملثمين على قتل مواطن يسكن في حي الحرية بمدينة كركوك، بعد أن باغتوه بالهجوم على منزله.

يونس ستار (46 عاماً)، والد لأربعة أطفال، قتله مسلحون مجهولون في منزله فجراً.

هزار جبار ابن أخ الضحية تحدث لـ(كركوك ناو) قائلاً: “سبعة مسلحين تهجموا على البيت، أربعة منهم تسللوا إلى داخل المنزل من إحدى النوافذ”، مبيناً أن زوجة الضحية وأطفاله استيقظوا من النوم صرخوا بأعلى أصواتهم، وحينها استيقظ والدهم وهاجم أحد الملثمين لكن الآخرين أطلقوا النار عليه وأردوه قتيلاً”.

وفي نفس اليوم من هذا الاسبوع انفجرت عبوة ناسفة على دورية تابعة لقوات الشرطة الاتحادية/ قوات النخبة اثناء مرورهم بقرية الذربان، مما اسف عن مقتل منتسب واصابة 14 اخرين.

وفي مساء يوم الثلاثاء، قامت مجموعة مسلحة، ينتمون الى تنظيم داعش بحسب اقوال القوات الامنية بنصب سيطرة وهمية بالقرب من ناحية الرياض وقاموا باختطاف مواطنين اثنين الى جهة مجهولة وبعد مرور ساعات، تم العثور على جثة احد المختطفين وتمكن الثاني من الهروب من قبضة المسلحن هذا بحسب ما افاد به مصدر من قوات شرطة كركوك.

أصيب ثلاثة أشخاص، ليلة الأربعاء، إثر تفجير عبوة ناسفة مفخخة في حي الخضراء وسط مدينة كركوك بحسب مصدر أمني.

كركوك، 19-9-2018، اصابة ثلاثة مواطنين اثر تفجير عبوة ناسفة في منطقة تسعين

وبالتزامن مع تلك الهجمات، قامت قوات الشرطة الاتحادية بتنفيذ عمليات دهم وتفتيش في القرى التابعة لقضاء الحويجة وتمكنوا فيها من اعتقال عدد من المشتبهين وتدمير عدد من المخابئ ومضافات لتنظيم داعش.

على رغم من مرور عام على استعادة مناطق جنوب وجنوبي غرب كركوك من قبضة مسلحي داعش، الا ان المنطقة لاتزال تشهد حوادث امنية متفرقة كالهجمات المسلحة واختطاف المواطنين وكانت اخرها استهداف نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في قرية السلاب التابعة لناحية الرشاد، مما اسفر عن مقتل عنصر من قوات الشرطة الاتحادية واصابة اثنين اخرين بجروح، هذا بحسب ما صرح به مصدر امني لـ (كركوك ناو).

تدار الملف الامني لمحافظة كركوك منذ اكثر من 10 شهر من قبل قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، وذلك بعد احداث 16 اكتوبر الماضي.

معرض الصور

طباعة طباعة