غدا افتتاح نقاط الكمركية بين كركوك واقليم كوردستان - كركوك ناو غدا افتتاح نقاط الكمركية بين كركوك واقليم كوردستان - كركوك ناو

غدا افتتاح نقاط الكمركية بين كركوك واقليم كوردستان

21 سبتمبر، 2018 at 12:46 م

كركوك، أب 2018، اعادة افتتاح طريق كركوك - اربيل، بعد مرور 10 أشهر على اغلاقه تصوير: كركوك ناو

كركوك ناو

اعلن مكتب محافظ كركوك، اليوم الجمعة 21 ايول الجاري، ان يوم غد السبت سيتم افتتاح النقاط الكمركية في كركوك باتجاه محافظات اقليم كوردستان.

وقال مكتب المحافظ في بيان تلقت (كركوك ناو) نسخة منه جاءت فيه “برعاية ودعم السيد راكان سعيد الجبوري محافظ كركوك وبدعم ممثل مكتب رئيس مجلس الوزراء والقوات الأمنية البطلة والسادة المسؤولين المعنيين وكادر محافظه كركوك ودوائر المحافظه سيتم افتتاح النقاط الكمركيه في كركوك في 22…9…2018”.

وأضاف البيان، انه “في الساعة الثامنة والربع صباحا سيتم فتح نقطة كركوك /باتجاه السليمانية وبعدها يتم التوجه لافتتاح النقطه الثانية قرب سيطره كركوك باتجاه كوبري”.

سبق وان قال مصدر مطلع في ادارة محافظة كركوك فضل عدم الكشف عن اسمه في حديث لـ (كركوك ناو)، إن “يوم السبت القادم الموافق 22 أيلول الجاري سيتم افتتاح نقاط كركوك الكمركيه، باتجاه محافظتي اربيل والسليمانية”.

يذكر ان حكومتي الاتحادية والاقليم  اتفقتا بداية شهر تموز الماضي على إعادة فتح جسر ناحية التون كوبري الرابط بين كركوك وأربيل مع نصب سيطرة مشتركة بين الجانبين ونقطة كمارك بين كركوك ومحافظتي اربيل والسليمانية.

وأكد محافظ كركوك بالوكالة، راكان سعيد الجبوري، يوم 30 أب الماضي في بيان، على أهمية الإسراع بافتتاح منفذين للكمارك مع إقليم كوردستان خلال الأيام القليلة القادمة.

اعيد افتتاح طريق كركوك – اربيل، اليوم الاحد 19 أب 2018، بعد اغلاقه لاكثر من 10 أشهر في ناحية التون كوبري، وذلك عبر نصب جسر مؤقت لحين إصلاح الجسر القديم وتقرر حينها نصب منفذ كمركي على ذلك الطريق، فيما سمحت لسيارات الحمل الكبيرة بعبور الجسر يوم السادس والعشرين من الهر ذاته.

وقررت اللجنة الامنية في محافظة كركوك، يوم 19 أب من العام الجاري على اهمية الاسراع بنصب منفذي كمرك على طريق كركوك – أربيل وكركوك – السليمانية.

معرض الصور

طباعة طباعة