حبس مدراء مدارس.. على خلفية سرقة أموال الدراسة الكوردية - كركوك ناو حبس مدراء مدارس.. على خلفية سرقة أموال الدراسة الكوردية - كركوك ناو

حبس مدراء مدارس.. على خلفية سرقة أموال الدراسة الكوردية

10 أكتوبر، 2018 at 9:59 م

كركوك ناو – صلاح الدين

كشف مدير الدراسة الكوردية في قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، طارق أحمد، الأربعاء، عن توقيف مدراء مدارس كردية في سجون ناحية زنانة  وفتح تحقيق معهم على خلفية سرقة رواتب  مدارسهم يوم أمس بالقرب من قرية (لك) بين قضائي الطوز وكلار ضمن إدارة منطقة كرميان.

وكانت مصادر مطلعة قد أعلنت عن قيام مسلحين مجهولين بسرقة رواتب المعلمين والمدرسين التابعين  للدراسة الكردية بالقرب من قضاء طوز خورماتو  والهرب الى جهة مجهولة.

وقال أحمد في حديث لـ(كركوك ناو)، إن ” إدارة الدراسة الكوردية في قضاء طوز خورماتو ستزور وزارة التربية في اقليم كوردستان يوم غد، الخميس، للتباحث عن امكانية صرف الرواتب بشكل تعويضي وإيجاد حلول سريعة”.

وقع الحادث ظهر يوم أمس، الثلاثاء،  بين قضائي  طوزخورماتو و ناحية نوجول، بعد مهاجمة مسلحين مجهولين للمعلمين الكورد العائدين من قضاء كلار، وذلك بعد استلامهم مبلغ 100 مليون دينار عراقي، كرواتب شهرية للموظفين العاملين في الدراسة الكوردية.

وأضاف أحمد، أن ” مدراء المدارس تم توقيفهم بسجون ناحية زنانة لغرض التحقيق ومعرفة ملابسات الحادثة”.

وتؤكد مصادر تربوية وأمنية أن رواتب الدراسة الكوردية في طوز خورماتو توزع في منطقة الداوودة التابعة للطوز، فيما كانت توزع سابقاً في المناطق الرابطة بين كركوك وقضاء الطوز او بمحافظة أربيل.

وتصرف رواتب المعلمين والمدرسين التابعين للدراسة الكوردية في طوزخورماتو من قبل حكومة اقليم كوردستان.

من جهته قال مدير أسايش طوزخورماتو والذي تستقر قواته في منطقة الداودة بعد احداث 16 تشرين الاول عام 2017: “فتحنا تحقياً في الحادث ونسعى للوصول الى السارقين”.

معرض الصور

طباعة طباعة