بينهم امرأة.. إلقاء القبض على 7 أشخاص متورطين بالتفجيرات الأخيرة في كركوك

بينهم امرأة.. إلقاء القبض على 7 أشخاص متورطين بالتفجيرات الأخيرة في كركوك

14 أكتوبر، 2018 at 7:15 م

14 تشرين الأول 2018، قائد العمليات الخاصةالثانية/جهاز مكافحة الارهاب، اللواء الركن معن السعدي خلال مؤتمر صحفي، تصوير: احمد قاسم

كركوك ناو – كركوك

القاء القبض على (7) أشخاص بينهم امرأة، يشكلون شبكة إرهابية متورطة بالتفجيرات الأخيرة التي شهدتها مدينة كركوك مؤخراً، هذا ما أعلن عنه قائد قيادة العمليات الخاصة الثانية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب، اللواء الركن معن السعدي، اليوم الاحد.

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك، قد أفاد يوم أمس السبت 13 تشرين الأول 2018، بإصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة  اثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة الممدودة وسط المدينة.

وقال السعدي، خلال مؤتمر صحفي في مقر قيادة العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب، تابعه (كركوك ناو)، إن “مركز محافظة كركوك ينعم بالأمن والأمان ولمدة ما يقارب السنة”، مستدركاً بالقول “بعد يومين تمر علينا الذكرى السنوية لدخول قطعاتنا وتنفيذ خطة فرض القانون في كركوك”.

وأضاف أنه “خلال الأسبوعين الماضية شهدت محافظة كركوك أو مركز المحافظة، بعض التفجيرات، أحدها كان يوم 4 -10 وآخر يوم 11-10، وتفجير يوم أمس”، لافتاً إلى أن “هذه التفجيرات كانت وراءها خلية أرهابية وشبكة إرهابية تعمل في مركز كركوك”.

وكان مصدر امني قد أفاد يوم الخميس 11 تشرين الأول 2018، بانفجار عبوة لاصقة على سيارة أجرة في منطقة طريق بغداد بالقرب من مجمع الإطارات وسط المدينة.

وتابع السعدي، أن “الخلية الاستخباراتية لجهاز مكافحة الارهاب وبتنسيق ودعم من مديرية استخبارات جهاز مكافحة الارهاب وبتنسيق مع الأجهزة الأمنية الموجودة هنا، تمكنت من التوصل إلى المنفذين للتفجير الأول يوم 11 من الشهر الجاري، واثنان من منفذي هذه العملية ضمن شبكة كبيرة يوم أمس، وأيضاً كانت هناك عملية أخرى وكانت هناك معلومات استباقية عليها وتم القاء القبض على خمسة من المنفذين، من ضمنهم امرأة”.

 

وأوضح أن “مجموع ما فكك من الشبكة للتفجيرين الأول والثالث، هم 7 أشخاص، وحالياً تحت التحقيق وتم مداهمة الوكر الذي تواجدوا فيه، حيث تم ضبط أسلحة وعبوات ناسفة وأسلحة خفيفة ودوائر التفجير المعدة لاستهداف المواطنين الابرياء في كركوك”.

معرض الصور

طباعة طباعة