جهاز مكافحة الإرهاب يعلن مقتل 25 عنصراً من “داعش” شمال غربي كركوك

جهاز مكافحة الإرهاب يعلن مقتل 25 عنصراً من “داعش” شمال غربي كركوك

4 نوفمبر، 2018 at 4:31 م

14 تشرين الأول 2018، قائد العمليات الخاصةالثانية/جهاز مكافحة الارهاب، اللواء الركن معن السعدي خلال مؤتمر صحفي، تصوير: احمد قاسم

كركوك ناو

أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية بجهاز مكافحة الارهاب في كركوك اللواء الركن معن السعدي، اليوم الأحد، عن مقتل 25عنصراً من تنظيم “داعش” وتدمير وكرين تابعين للتنظيم شمال غرب المحافظة.

وكان المقر المسيطر عمليات كركوك شرطة اتحادية، قد أعلن الخميس 1 تشرين الثاني 2018، عن اعتقال متهم بالإرهاب وضبط عبوات ومضافات لداعش بعملية دهم وتفتيش في سبع قرى ومناطق متفرقة في المحافظة.

وقال السعدي في بيان تلقى (كركوك ناو)، نسخة منه، إن “معلومات استخبارية أدت إلى تدمير وكر لإرهاب داعش قرب مرتفعات الدبس قبل اسبوع ومقتل أكثر من ستة إرهابيين عبر ضربة جوية مباشرة لوكر لهم من قبل طيران التحالف الدولي”.

يذكر ان قضاء الدبس شمال غربي محافظة كركوك، يقطنه خليط سكاني من الكورد والعرب والتركمان موزعين في مركز القضاء والقرى المحيطة به، تتعرض قراه بين الحين والاخر الى هجمات مسلحي داعش.

وأضاف السعدي، أن “عملية أمنية وفق معلومات استخبارية لأبطال مكافحة الإرهاب أدت لتنفيذ ضربة جوية للتحالف الدولي ومقتل 19 إرهابياً وتدمير نفق بطول 500م”،

وتابع،  أن “الوكرين كانا يضمان قادة بإرهاب داعش ويخططون لهجمات بالمناطق المحررة ومركز مدينة كركوك”.

الجدير بالذكر ان قضاء الدبس يمتلك محطة غازية لتوليد الطاقة الكهربائية، فضلاً عن وجود حقلين نفطيين هما (باي حسن الشمالي والجنوبي)، ويعد منطقة سياحية لكثافة بساتينه ومرور نهر الزاب من خلاله.

معرض الصور

طباعة طباعة