معن السعدي يعلن اعتقال خلية إرهابية مسؤولة عن الهجمات الاخيرة في كركوك

معن السعدي يعلن اعتقال خلية إرهابية مسؤولة عن الهجمات الاخيرة في كركوك

5 نوفمبر، 2018 at 4:06 م

كركوك 5 تشرين الثاني 2018، عناصر الخلية الارهابية مع المواد التي ضبطت بحوزتهم، تصوير: إعلام جهاز مكافحة الارهاب

كركوك ناو

أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية، اللواء معن السعدي، الاثنين، اعتقال خليه إرهابيه داخل مركز مدينة كركوك، مؤكداً إنها مسؤولة عن جميع العمليات “الإرهابية” التي وقعت داخل المدينة مؤخراً.

يذكر ان  اللواء الركن معن السعدي، أعلن يوم أمس الأحد 4 تشرين الثاني، عن مقتل 25عنصراً من تنظيم “داعش” وتدمير وكرين تابعين للتنظيم شمال غرب المحافظة.

وكان المقر المسيطر عمليات كركوك شرطة اتحادية، قد أعلن الخميس 1 تشرين الثاني 2018، عن اعتقال متهم بالإرهاب وضبط عبوات ومضافات لداعش بعملية دهم وتفتيش في سبع قرى ومناطق متفرقة في المحافظة.

وذكر السعدي اليوم 5 تشرين الثاني 2018، في بيان تلقاه (كركوك ناو)،  أن قواته تمكنت من “القاء القبض على خلية إرهابيه متكونة من 26عنصرا من بينهم نساء داخل مركز مدينة كركوك وبحوزتهم احزمه ناسفه وعبوات ناسفه وعبوات لاصقه وأسلحة كاتمه للصوت وعجلتين مفخختين ومواد قابله للتفجير سي فور”.

كركوك 5 تشرين الثاني 2018، المواد التي ضبطت بحوزة عناصر الخلية، تصوير:إعلام جهاز مكافحة الارهاب

ولفت الى ان “هذه الخلية مسؤولة عن كل العمليات الإرهابية والتفجيرات التي حدثت داخل مدينة كركوك مؤخرا”.

الجدير بالذكر ان قيادة العمليات الثانية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب أعلنت في 14 تشرين الاول 2018، القاء القبض على (7) أشخاص بينهم امرأة، يشكلون شبكة إرهابية متورطة بالتفجيرات الأخيرة التي شهدتها مدينة كركوك.

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك، قد أفاد يوم السبت 13 تشرين الأول 2018، بإصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة  اثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة الممدودة وسط المدينة.

وذكر مصدر امني يوم الخميس 11 تشرين الأول 2018، ان انفجار عبوة لاصقة على سيارة أجرة في منطقة طريق بغداد بالقرب من مجمع الإطارات وسط المدينة تسبب بوقوع ضحايا من المدنين.

بينهم امرأة.. إلقاء القبض على 7 أشخاص متورطين بالتفجيرات الأخيرة في كركوك

وفي 16 تشرين الأول 2017، أعادت القوات الأمنية الاتحادية انتشارها في المناطق المتنازع عليها بضمنها محافظة كركوك، وبالرغم من الانتشار الأمني الواسع الا ان قرى قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك مازالت تشهد هجمات وتحركات لعناصر داعش.

معرض الصور

طباعة طباعة