بالصور.. خطر يهدد مندلي وبعض مدن ديالى هذا مافعلته طائرة الجيش العراقي

بالصور.. خطر يهدد مندلي وبعض مدن ديالى
هذا مافعلته طائرة الجيش العراقي

6 نوفمبر، 2018 at 7:45 م

تشرين الثاني 2018، السيول القادمة من ايران تقطع الطرق في ناحية مندلي التابعة لمحافظة ديالى

هاوري ازاد – ديالى

شهدت ناحيتي مندلي وقزانية في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، تدفق سيول مائية جارفة من الحدود العراقية- الايرانية بفعل غزارة الامطار،

وقال عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب همام التميمي، الثلاثاء، 06 تشرين الثاني، 2018، بان السيول الجارفة من الحدود العراقية – الايرانية، عزلت ناحيتي مندلي وقزانية عن مركز المحافظة وسط اضرار مادية كبيرة.

ودعا التميمي خلال كلمة مقتضبة داخل الدائرة الاعلامية في مجلس النواب الى “تدخل عاجل من قبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لارسال فرق اغاثة لمساعدة العوائل المنكوبة”.

يذكر ان ناحية  مندلي هي من المدن القديمة في محافظة ديالى من المناطق التي تعرضت الى اذى كبير بسبب حرب الثمانيات من القرن الماضي والذي اثر على عدد كبير من عوائلها، وتعد من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية وحكومة أقليم كوردستان.

ومن جانبه قال رئيس مجلس ناحية مندلي ازاد حميد، في حديث لـ(كركوك ناو)، إن ” الطريق الرابط بين مندلي وخانقين اغلق بسبب الفيضانات”. مبيناً ان ” هناك اضرار جسيمة في الطرق الرابط بين الاقضية والنواحي”.

وأضاف حميد، أن ” طريق مندلي- بلد روز ايضاً أغلقته الفيضانات وخلفت اضرار مادية بقرى المنطقتين، فيما تمكن الجيش العراقي من انقاذ عدد من المواطنين بطائرة مروحية”.

يذكر ان ناشطين تناقلوا على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018، مقطع فيديو مقتضب لعملية انقاذ جريئة نفذتها احدى مروحيات طيران الجيش شرق محافظة ديالى.

وقال الناشطون، إن “احدى مروحيات طيران الجيش العراقي، اجرت عملية انقاذ جريئة، انقذت خلالها عائلة تضم 8 اشخاص من موت محقق بعدما حاصرتها مياه السيول في احدى قرى حوض الندا شرق ديالى”.

ديالى تشرين الثاني 2018، طائرة الجيش العراقي تنقذ عدد من المواطنين في مندلي بعد تعرضهم لخطر الفيضانات

وتابع رئيس مجلس ناحية مندلي، انه ” وخلال الـ 24 ساعة القادمة سيتم إصلاح الطرق من قبل بدلية مندلي”.

في غضون ذلك قال عضو مجلس ناحية مندلي، طه البياتي  إن “الطريق البري بين مندلي ونفط خانة انقطع بعدما اجتاحته سيول جارفة قادمة من الحدود العراقية – الايرانية”.

واضاف البياتي، أن “جسر ثالوبة والذي يمثل احدى الجسور المهمة على طريق مندلي نفط خانه انهار بفعل قوة السيول الجارفة”.

 

معرض الصور

طباعة طباعة