معن السعدي: إدارة الملف الأمني في كركوك أصعب من معارك الموصل وبيجي وتكريت

معن السعدي: إدارة الملف الأمني في كركوك أصعب من معارك الموصل وبيجي وتكريت

8 نوفمبر، 2018 at 4:13 م

اللواء الركن معن السعدي قائد فرض القانون في محافظة كركوك

كركوك ناو

القائد الأول لخطة فرض القانون في مدينة كركوك يكشف عن تفكيك شبكة مسلحة، ويقول إن ” إدارة الملف الامنية في كركوك من المهام الصعبة والمعقدة اذا ماتم مقارنتها بمعارك الموصل وتكريت ومدن أخرى”.

“وبعد الانفجار الذي حدث في بداية شهر ايلول تمكنا من اعتقال “أرهابي” وتم القاء القبض على 27 مطلوباً أحدهم قيادي بارز يدعى أبو عبد الرحمن”. هذا ماقاله اللواء الركن معن السعدي قائد فرض القانون في محافظة كركوك.

وذكر السعدي في بيان تلقى (كركوك ناو)، نسخة منه، إن “هؤلاء الارهابيين شكلوا شبكتهم في كركوك منذ ستة اشهر ضمن ما يعرف بولاية كركوك وهم يعتمدون على الأنتشار بمعظم احياء كركوك الوسطى والشمالية والجنوبية ويقومون باخفاء متفجراتهم بمناطق خارج مركز المدينة وينقلونها تدريجيا وفي ساعات الليل، ويتنقلون عبر دراجات نارية تعرف بالـ(ستوتا)، ومركبات مدنية”.

تفكيك أكبر خلية ارهابية تنتشر بين المواطنين في كركوك

وأضاف قائد فرض القانون في كركوك ان ” الشبكة التي تم تفكيكها هي اكبر واضخم شبكة إرهابية يجري القبض عليها منذ تطبيق خطة فرض القانون العام الماضي، وهم ضمن المفارز المدنية لداعش التي تعد الأصعب والأخطر في ملاحقتها لكونها مدربة وتنتشر مع المواطنين واحيائهم السكنية وليس كالمفارز العسكرية بالمعارك”.

انتشرت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بمحافظة كركوك في 16 تشرين الأول 2017، كُلفت بمسك الملف الامني للمدينة بعد انسحاب قوات البيشمركة التي تمركزت في محيط المدينة بعد انسحاب الفرقة 12 التابعة للجيش العراقي بعد ايام على سيطرة مسلحي داعش على مدينة الموصل.

وبالرغم من إعلان قائد فرض القانون نجاحهم في كركوك الا انه لم يخفي ان ” إدارة الملف الأمني في مدينة كركوك من المهام الصعبة والمعقدة جدا اذا ما قورنت بالمعارك التي شاركت بها في تحرير الموصل وبيجي وتكريت وذلك بسبب وضع كركوك المعقد والسياسي ووجود المدنيين بينما في المعارك المباشرة امامك عدو واضح لتحقيق النصر عليه”.

” الوضع الأمني في مدنية كركوك قد تحسن بنسبة 90% مقارنة بالسنوات الماضية، و ان جهاز مكافحة الأرهاب وخلال عملية الرصد والمتابعة الأستخبارية عقب التفجير الأرهابي الذي شهدته المدينة في مطلع شهر محرم تم خلاله اعتقال احد الأرهابيين بعد التفجير مباشرة من خلال توفر المعلومات المسبقة عن نوايا الأرهابيين”. هذا ماقاله اللواء الركن معن السعدي

 

بينهم امرأة.. إلقاء القبض على 7 أشخاص متورطين بالتفجيرات الأخيرة في كركوك

 

صحة المعلومات الواردة اعلاه لم يتمكن “كركوك ناو” من التأكد منها

معرض الصور

طباعة طباعة