"سنغلق الطريق" .. سائقون عالقون وبضائع مهددة بالتلف في كمرك كركوك - أربيل - كركوك ناو "سنغلق الطريق" .. سائقون عالقون وبضائع مهددة بالتلف في كمرك كركوك - أربيل - كركوك ناو

“سنغلق الطريق” .. سائقون عالقون وبضائع مهددة بالتلف في كمرك كركوك – أربيل

4 ديسمبر، 2018 at 8:01 م

كركوك 4 كانون الاول 2018، عدد من سائقي المركبات الحمل يتظاهرون في النقطة الكمركية الشمالية بين كركوك-اربيل

كركوك ناو

” بضاعتنا  معرضة  للتلف في حال عدم ايجاد حل سريع لعبورنا من هذا المنفذ الكمركي”. بصوت بح ومجهد يناشد عدي الجهات المعنية في كركوك وبغداد.

عدي وهو سائق براد لنقل الخضار والبيض يقول لـ(كركوك ناو): ” نحن الان عالقين في المنفذ الكمركي بين كركوك واربيل، بسبب ايقاف العمل في هذا المنفذ من قبل الكمرك المدني”.

في وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، تم الإعلان عن ايقاف النقاط الكمركية بين المحافظات العراقية وأقليم كوردستان التي تم افتتاحها مؤخراً والتي اثارت جدلاً سياسياً وأعتراض من قبل المواطنين بسبب ارتفاع اسعار المواد الغذائية ومنع دخول المطبوعات باللغة الكوردية.

الإعلان عن ايقاف النقاط الكمركية جاء عبر اتصال هاتفي بين مدير كمرك المنطقة الشمالية ومدير الشؤون القانونية والامور الكمركية في الهيئة العامة للكمرك.

بالوثيقة.. ايقاف العمل بالنقاط الكمركية بين المحافظات العراقية واقليم كوردستان

 

“الان نظمنا تظاهرة امام المنفذ الكمركي بين كركوك واربيل، وموظفي الكمرك المدني غير متعاونين واغلقوا نافذاتهم بوجهنا”. هذا ما يؤكده السائق عدي.

مصدر أمني في النقطة الكمركية الشمالية يقول ان العشرات من سائقي المركبات الحمل نظموا تظاهرة ومازالت مستمرة حتى الان.

وفي وقت اعداد هذا التقرير تم ابلاغ (كركوك ناو)، إن الجهات المعنية تدخلت وطلبت من سائقي مركبات الحمل الجلوس لحين ايجاد حل عاجل.

التظاهرة نظمها العشرات من سائقي المركبات الحمل، خصوصاً سائقي البرادات الخاصة بنقل الخضار والبيض والاجبان، خوفاً على البضائع من التلف.

” في حال عدم ايجاد حل لعبورنا من هذا المنفذ، سنعتصم ونقطع الطريق الرابط بين كركوك-اربيل”. بصوت عالٍ يقول عدي هذا الكلام ويختم حديثه مع (كركوك ناو).

معرض الصور

طباعة طباعة