"داعش" يباغت جبور حمرين بعد اكثر من اسبوع على انتفاضتهم - كركوك ناو "داعش" يباغت جبور حمرين بعد اكثر من اسبوع على انتفاضتهم - كركوك ناو

“داعش” يباغت جبور حمرين بعد اكثر من اسبوع على انتفاضتهم

4 ديسمبر، 2018 at 9:34 م

سنارة صيد الاسماك على ضفاف بحيرة حمرين التابعة لناحية السعدية في ديالى وجسر حمرين المفضل لهواة الصيد

كركوك ناو – ديالى

قتل صياد اسماك واصيب اخر بعد مهاجمتهم من قبل عناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” بمنطقة تابعة للسعدية المتنازع عليها بين حكومة المركز وأقليم كوردستان.

كشف مدير ناحية السعدية في محافظة ديالى احمد الزركوشي عن مقتل صياد اسماك واصابة اخر بجراح حرجة بهجوم شنه داعش في اطراف بحيرة حمرين.

“مفرزة مسلحة من تنظيم داعش هاجمت بالاسلحة الخفيفة قارب صيد سمك في اطراف بحيرة حمرين وقتلت صياد واصابته شقيقه بجروح خطيرة للغاية”. هذا ما اوضحه الزركوشي لـ(كركوك ناو).

الزركوشي يقول ان الاجهزة الامنية فتحت تحقيق في الحادث.

وكان صيادون اسماك حاصروا احد مسلحي “داعش” في بحيرة حمرين وقاموا بقتله قبل اكثر من اسبوع بالتعاون مع القوى الامنية.

” ضحايا قارب الصيد ينتميان الى قبيلة الجبور هما يسكنان في قرية قرب ضفاف بحيرة حمرين ويعملان في صيد الاسماك”. هذا مايؤكده مصدر حكومي من مجلس ناحية السعدية.

 

المصدر يقول لـ(كركوك ناو)،ان ” هجوم داعش المباغت جاء ردا على انتفاضة الصياديين قبل اكثر من اسبوع في حمرين بعد محاصرتهم احد مسلحي التنظيم قبل قتله بعد اشتباك دام اكثر من نصف ساعة بالتنسيق مع القوات الامنية”.

وتعد بحيرة حمرين الخزين الاستراتيجي للمياه في ديالى وتستوعب اكثر من ملياري متر مكعب وهي تقع ضمن المناطق المتنازع عليها وتابعة لناحية السعدية.

ضفاف بحيرة حمرين من الجهة الشرقية والتي تستقطب صيادي السمك

يذكر ان مسلحين مجهولين اقدموا في  19 تشرين الثاني 2018 على اختطاف خمسة صيادين في قضاء أمرلي التابع لمحافظة صلاح الدين وان الخاطفين إقتادوا الصيادين الى جهة مجهولة.

“داعش بدء بخوف من تعاون  صياديي الاسماك مع القوى الامنية والتي اسهمت مؤخرا في نجاح سلسلة كمائن أطاحت بالعديد من قادة ومسلحي داعش”. هذا مايقوله المصدر الحكومي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لحساسية الوضع هناك.

معرض الصور

طباعة طباعة