ريبوار طه: ايادي داخلية تمنع تنصيب محافظ جديد لكركوك - كركوك ناو ريبوار طه: ايادي داخلية تمنع تنصيب محافظ جديد لكركوك - كركوك ناو

ريبوار طه: ايادي داخلية تمنع تنصيب محافظ جديد لكركوك

6 ديسمبر، 2018 at 2:00 م

كروك، اجتماع مجلس محافظة كركوك ، 2015، الصورة من ارشيف كركوك ناو

كركوك ناو

اعلن النائب عن الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، ريبوار طه ان “ايادي داخلية” تمنع انتخاب محافظ جديد لكركوك، مؤكدا على ان محادثاتهم بهذا الخصوص مع باقي المكونات كانت ايجابية.

وجاء هذا التصريح للنائب عن كركوك ريبوار طه في حديث لـ (كركوك ناو)، بالتزامن مع محاولات حزبه للوصول الى اتفاق مشترك مع المكونين العربي والتركماني لتنصيب محافظ جديد لكركوك من القومية الكوردية، وذلك بعد اقالة المحافظ السابق، نجم الدين كريم من قبل مجلس النواب في تشرين الاول عام 2017.

طه، والذي كان من ضمن الوفد المفاوض للاتحاد الوطني بشأن منصب محافظ كركوك في اجتماعات حزبه مع باقي المكونات، قال “محاولاتنا لتنصيب محافظ جديد مستمرة، لان تنصيب محافظ جديد لكركوك هي من اولوية اعمالنا، ولكن مع الاسف كلما اقتربنا من حسم الموضوع، هناك ايادي داخلية تعرقل الامر”، دون ان يذكر تفاصيل اكثر عن تلك الايادي.

تنصيب محافظ جديد لكركوك هي من اولوية اعمالنا

وقال النائب عن كركوك في مجلس النواب “اتمنى ان توحد الاحزاب الكوردية موقفها حول جميع القضايا المتعلقة بالمحافظة ومستقبلها، كما واتمنى ان نوحد صفوفنا وبرامجنا لمستقبل كركوك”.

ريبوار طه، نائب عن الاتحاد الوطني تصوير: الصفحة الرسمي له على الفيسبوك

اجتمع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني والذي ضم كل من ريبوار طه وخالد شواني، في منتصف شهر تشرين الثاني، مع المكون العربي والتركماني باشراف الامم المتحدة في بغداد بخصوص منصب محافظ كركوك.

وتابع ريبوار طه، ان “اخر موقفنا حول اعادة توزيع المناصب في كركوك وتنصيب محافظ جديد، هو فتح صفحة جديدة مع جميع المكونات وننسى الماضي، وندير كركوك بناءا على شراكة حقيقية”.

ويرى الاتحاد الوطني، بأن منصب محافظ كركوك من حصة الكورد واستحقاق الحزب.

وحول نتائج اجتماعاتهم مع باقي المكونات، قال ريبوار طه “توصلنا الى نتائج ايجابية مع باقي مكونات كركوك، كما ومن المتوقع ان تعقب الاجتماع الاول اجتماعات نتوصل فيها الى نتائج افضل”.

توركمان و عه‌ره‌ب پێی رازی نینكورد پێشنیارێكی نوێی بۆ پۆسته‌كانی كه‌ركوك هه‌یه‌

معرض الصور

طباعة طباعة