احدث تفاصيل الدعوى المقامة من قبل قائممقام داقوق المقال ضد راكان الجبوري - كركوك ناو احدث تفاصيل الدعوى المقامة من قبل قائممقام داقوق المقال ضد راكان الجبوري - كركوك ناو

احدث تفاصيل الدعوى المقامة من قبل قائممقام داقوق المقال ضد راكان الجبوري

7 ديسمبر، 2018 at 7:00 م

امير خودا كرم، قائممقام قضاء داقوق المقال وراكان سعيد الجبوري، محافظ كركوك وكالة

كركوك ناو – كركوك

باشرت المحكمة الادارية في بغداد بالنظر في الدعوى المقامة امامها من قبل قائممقام قضاء داقوق المقال، ضد كل من محافظ كركوك وكالة ورئيس مجلس القضاء ، بعد تقديمه طعنا ضد قرار اقالته من منصبه.

سبق وان أرجأت المحكمة البت في الدعوى يوم 22 تشرين الاول، بسبب عدم حضور المدعى عليهم كل من محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري ورئيس مجلس قضاء داقوق.

وقال قائممقام قضاء داقوق المقال، أمير خودا كرم في حديث لـ (كركوك ناو) ان “نظرت المحكمة الادارية يوم أمس الخميس الدعوى المقامة من قبلي ضد كل من محافظ كركوك وكالة ورئيس مجلس قضاء داقوق”.

وأضاف “حضر عن محافظ كركوك وكالة ورئيس مجلس قضاء داقوق، ممثلهما القانوني، وطالبوا المحكمة اعطائهم مهلة جديدة للعودة الى موكلهم، الا ان المحكمة رفضت طلب ممثلي المدعى عليهم”.

“قررت المحكمة الادارية تأجيل الدعوى الى يوم 25 كانون الاول للنطق بالحكم في القضية المقامة من قبل ضد كل من محافظ كركوك وكالة ورئيس مجلس قضاء داقوق” هذا بحسب مااكده قائممقام داقوق المقال.

المحكمة الادارية تؤجل النظر في الدعوى المقامة ضد راكان الجبوري ورئيس مجلس داقوق

سبق وان قرر مجلس قضاء داقوق بمحافظة كركوك، يوم 20 تشرين الثاني 2017، باقالة قائممقام القضاء، امير خودا كرم من منصبه، وذلك بسبب رفعه لعلم اقليم كوردستان على المباني الحكومية ومشاركته في استفتاء اقليم كوردستان في 25 ايلول عام 2017 والسماح بفتح مقرات للحزب العمال الكوردستاني في داقوق.

وبعد مرور اشهر وبتاريخ 4 تموز عام 2018، صادق محافظ كركوك وكالة على القرار الصادر من مجلس قضاء داقوق باعفاء قائممقام القضاء بناءا على قانون المحافظات غير المرتبطة باقليم.

وفي غضون ذلك قال مصدر في القسم القانون بمجلس محافظة كركوك والذي حضر ممثلا عنهم في جلسة المحاكمة في حديث لـ (كركوك ناو) ان “ممثلمنا القانوني حضر جلسة المحاكمة وقدم تقريرا بأسم المجلس للقاضي” مضيفا الى ان “ممثل القانوني للمحافظة طالب باعطائهم مهلة، الا ان المحكمة رفضت الطلب وقرر النطق بالحكم في الجلسة المقبلة بتاريخ 25 الشهر الجاري”.

يبعد قضاء داقوق (46 كم جنوب كركوك) يسكنه (عرب، كورد وتركمان) يختلفون في الدين والمذهب، بعد سيطرة مسلحي داعش على قضاء الحويجة والمناطق التابعة له، انتشرت قوات البيشمركة في داقوق الى انسحابها منه في احداث 16 تشرين الاول.

معرض الصور

طباعة طباعة