الاتحاد الوطني يعتزم تنظيم تظاهرة في كركوك الديمقراطي يعتبره "يلفظ أنفاسه الأخيرة" - كركوك ناو الاتحاد الوطني يعتزم تنظيم تظاهرة في كركوك الديمقراطي يعتبره "يلفظ أنفاسه الأخيرة" - كركوك ناو

الاتحاد الوطني يعتزم تنظيم تظاهرة في كركوك
الديمقراطي يعتبره “يلفظ أنفاسه الأخيرة”

18 ديسمبر، 2018 at 1:09 م

كركوك، 17 أذار 2010، عدد من مؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني يُقبِلون صورة جلال الطالباني الامين العام الراحل للاتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة فوز الحزب في انتخابات عام 2010 تصوير: وكالة ميتروغرافي

سوران محمد – كركوك

يبحث الاتحاد الوطني الكوردستاني، موعد اجراء تظاهرات شعبية واسعة في كركوك وتوحيد موقف الاحزاب الكوردية، الا ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني يرى بأن الاتحاد الوطني “يلفظ انفاسه الاخيرة”.

اجتمع اعضاء وكوادر المركز الثاني للاتحاد الوطني في كركوك، في 12 كانون الاول، لبحث الاستعدادات الجارية لتنظيم تظاهرات جماهيرية، ضد القرارات الصادرة من المحافظ والنقاط الكمركية بين كركوك واقليم كوردستان.

وقال عضو المركز الثاني للاتحاد الوطني الكوردستاني، علي محمد في حديث لـ (كركوك ناو) “لم نحدد موعد ومكان تنظيم التظاهرة الجماهيرية في كركوك، وسوف نتخذ عدد من الاجراءات وان كان الوقت ملائما سنقوم بتنظيم التظاهرة الاسبوع المقبل”.

سوف نتخذ عدد من الاجراءات وان كان الوقت ملائما سنقوم بتنظيم التظاهرة الاسبوع المقبل

وأضاف علي ان “تنظيم التظاهرات بحاجة الحصول على موافقات مسبقة ويدخل ذلك في اطار الاستعدادات التي نحن بصدد مناقشته، من دون شك الاتحاد الوطني يسعى لمعالجة جميع المشاكل المتعلقة بكركوك عن طريق الحوار وبصورة مدنية، لذلك نحن بصدد الاستشارة مع المختصين لبحث كيفية تنظيم التظاهرات”.

وجاء ذلك في وقت، سبق وان قال عضو اخر في المركز الثاني لتنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني، علي قلعلي “نحن في الاتحاد الوطني نجتمع مع جميع الاحزاب الكوردية الاخرى الموجودة في كركوك لبحث كيفية الخروج بتظاهرات سلمية”.

ومن جانبه اكد سكرتير حركة التغيير في كركوك محمد نصر الدين قال ان “مسألة تحريك الشارع بهدف معالجة مشاكل كركوك من قبل الاتحاد الاتحاد الوطني، شأن داخلي خاص بالاتحاد الوطني، ولم يتم بحث الموضوع مع حركة التغيير”.

وتابع محمد ان “توحيد الصف الكوردي في كركوك امر مهم للغاية، وكان الاولى بالاتحاد الوطني ان يفكر بطرح موضوع تنظيم تظاهرات جماهيرية على جميع الاحزاب الاحزاب الكوردية قبل الاعلان بتنظيم تظاهرات شعبية”.

ان ما يقوم به الاتحاد الوطني، يعتبر بمثابة “لفظ انفاسه الاخيرة لا غير”.

عضو المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك – كرميان، عدنان كركوكي قال لـ (كركوك ناو) “نحن في الديمقراطي الكوردستاني علمنا من خلال المؤسسات الاعلامية بأن الاتحاد الوطني يستعد لاجراء تظاهرات، من دون شك ان ما يفعله الاتحاد الوطني في بغداد بالتزامن مع اقتراب الحزب الديمقراطي من وصول لاتفاق مشترك في بغداد، يعتبر بمثابة “لفظ انفاسه الاخيرة لا غير”.

وجاء ذلك الحديث للاشارة الى محاولات الاتحاد الوطني بهدف تنصيب خالد شواني، لمنصب وزير العدل، الا انه لم يفلح في ذلك الى هذه اللحظة، الا ان الديمقراطي الكوردستاني حصل على مناصب وزارية في بغداد ويسعى للحصول على وزارة العدل ايضا.

معرض الصور

طباعة طباعة