ثلاثة قتلى و 12 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة وسط قضاء تلعفر - كركوك ناو ثلاثة قتلى و 12 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة وسط قضاء تلعفر - كركوك ناو

ثلاثة قتلى و 12 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة وسط قضاء تلعفر

25 ديسمبر، 2018 at 12:41 م

نينوى 25 كانون الاول 2018، ماخلفة التفجير بسارة مفخخة وسط قضاء تلعفر، تصوير: جعفر التلعفري


جعفر التلعفري – نينوى

ثلاثة قتلى و12 جريحاً سقطوا بانفجار سيارة مفخخة وسط قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، القوات الامنية فرضت طوق أمني خشية استهداف المكان بسيارة أخرى.

مصدر طبي في مستشفى تلعفر العام، يقول إن ” الحصيلة النهائية لانفجار العجلة المفخخة وسط سوق شعبي بغلت 15 شخصاً بين قتيل وجريح”.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، يقول لـ(كركوك ناو)، أن ” بعض المصابين حالتهم حرجة”.

مركز الإعلام الامني الذي يعتبر الجهة الرسمية للتصاريح الامنية في العراق وفي بيان له، يقول ان ” اعتداء إرهابياً بواسطة عجلة مفخخة نوع بيك اب كانت مركونة في منطقة رأس الجادة بقضاء تلعفر، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ١١ آخرين”.

هذا الحادث هو الاول من نوعه بعد استعادة القضاء من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

القوات الامنية فرضت طوقا أمني حول مكان الانفجار ومنعت المواطنين من الاقتراب خشية استهدافه بتفجير أخر”. هذا ما أكده المصدر الطبي في مستشفى قضاء تلعفر.

قضاء تلعفر يقع على بعد حوالي 70 كم شمال غربي الموصل وهو من اكبر المناطق التابعة لمحافظة نينوى ويسكنه خليط سكاني من العرب والتركمان الشيعة، سيطر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”  في منتصف 2014 على القضاء ونزح اغلب سكانه خصوصا التركمان.

معرض الصور

طباعة طباعة