على خلفية رفع علم اقليم كوردستانإدارة كركوك تطالب عبد المهدي بتدخل عاجل وإرسال تعزيزات عسكرية - كركوك ناو على خلفية رفع علم اقليم كوردستانإدارة كركوك تطالب عبد المهدي بتدخل عاجل وإرسال تعزيزات عسكرية - كركوك ناو

على خلفية رفع علم اقليم كوردستان
إدارة كركوك تطالب عبد المهدي بتدخل عاجل وإرسال تعزيزات عسكرية

9 يناير، 2019 at 10:34 ص

كركوك 9 كانون الثاني 2019، رفع علم اقليم كوردستان على بناية مقر حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في منطقة امام قاسم، تصويرك سوران محمد

كركوك ناو

إدراة كركوك تطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل وإرسال قوات عسكرية للمحافظة على خلفية ما وصفه المحافظ وكالة، راكان سعيد، “مظاهر غير قانونية ودستورية”، بعد رفع علم اقليم كوردستان على مبنى أحد الاحزاب الكوردية في المحافظة، فيما أكد حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني ان رفعه إجراء قانوني ودستوري.

أعاد حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، مساء يوم الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019،  رفع علم اقليم كوردستان على مبنى مكتبه السياسي شمالي المحافظة.

وبعد ساعة واحدة من رفع العلم، أصدر المركز الثاني للاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك بيان أكد فيه، إن ” محافظة كركوك هي منطقة متنازع عليها، ولايوجد أي نص دستوري وقانوني يمنع رفع العلم الكوردستاني في هذه المناطق”.

” منذ وفاة الرئيس مام جلال، انزلنا كل الاعلام على مقراتنا بما فيها العلم العراقي”. هذا ما اوضجه البيان الذي تلقى (كركوك ناو)، نسخة منه، والذي أكد: ” اننا اليوم نعيد رفع كلا العلمين الكوردستاني والعراقي اضافة الى علم الحزب”.

(عربي..كوردي).. المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، يعيد رفع علم اقليم كوردستان على مقراته في…

Geplaatst door KirkukNow- Arabic op Dinsdag 8 januari 2019

الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك اصدر بيان ثانٍ اليوم وقال، إن  ” رفع هذا العلم علی مقراتنا الحزبیة حصرا وبجانب العلم العراقي في كركوك كحق قانوني ودستوري”.

وبعد رفع العلم على مقر المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، خرج العشرات من ابناء المحافظة خصوصاً من الكورد احتفالاً بهذا الاجراء، وشهدت بعض مناطق المدينة خصوصاً الشمالية منها، اطلاق عيرات نارية بشكل كثيف، حسب وصف مواطنين من المناطق المجاورة.

المتحدث باسم شرطة محافظة كركوك، العميد افراسياو كامل، قال لـ(كركوك ناو): ” اخبرنا قيادات الاتحاد الوطني الكوردستاني حث جماهيرهم على عدم اطلاق العيارات النارية، وانهاء المظاهر التي تثير الفوضى في المحافظة، والاحتفال حق للجميع لكن وفق الاطر السلمية”. مؤكداً ان ” رفع علم اقليم كوردستان على مقرات الحزب اتفاق بينهم والجهات المعنية في بغداد”.


مخالفات قانونية ودستورية لايمكن القبول بها

محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، وبعد ورود شكاوى من قبل المواطنين حول اطلاق العيارات النارية، اصدر بيان قال فيه: ” انني ادعو اهلنا في كركوك الحبيبة  بجميع مكوناتها ،لعدم  الانجرار وراء المزايدات السياسية والتي لا تهتم بامن المواطن وخدمتهم واستقرارهم  وتعمل على اثارة النعرات بين مكونات كركوك”.

وطالب ” المسوولين الذين قاموا بهذا العمل الى انهاء هذا المظهر للحفاظ على الامن ..محملهم مسوولية ما حصل وما قد يحصل”.

” ان هذه الحالات التي فيها مخالفات قانونية ودستورية ولقرارات مجلس النواب ومحكمة القضاء الادارية بهذا الخصوص والتي  لايمكن القبول بخرق هذه القوانين”.

راكان سعيد دعا القيادة العامة للقوات المسلحة والسيد رئيس مجلس الوزراء بـ ” التدخل العاجل وانهاء هذه المظاهر وعدم اتخاذ اي قرارات او اجراءات دون التنسيق مع اللجنة الامنية  لحساسية وضع كركوك وما شهدته طيلة الاشهر الماضية من استقرار وتعايش لم تشهده من قبل”.

علم اقليم كوردستان انزل من مقرات الاحزاب الكوردية في كركوك، وتمثال رمز البيشمركة بمدخل المحافظة الشمالي، في 16 تشرين الاول 2017، مع انطلاق عمليات عسكرية لإعادة انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، بضمنها كركوك، تحت تسمية “فرض القانون”.

” اننا نطالب بارسال تعزيزات عسكرية عاجلة من قوات الجيش العراقي لمحافظتنا لقطع الطريق امام كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار كركوك ولمنع الارهاب من استغلال الاخطاء السياسية والمواقف غير المسوولة لبعض السياسيين الذين يثبتون يوميا عدم حرصهم على  امن واستقرار كركوك وما شهدته من استقرارا امني كبير جدا يشهد له الجميع”. هذا ما قاله محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد في البيان الذي تلقى (كركوك ناو)، نسخة منه.

معرض الصور

طباعة طباعة