ناصح شواني: وزير الشباب والرياضة "خدع" الاتحاد الوطني الكوردستاني - كركوك ناو ناصح شواني: وزير الشباب والرياضة "خدع" الاتحاد الوطني الكوردستاني - كركوك ناو

ناصح شواني: وزير الشباب والرياضة “خدع” الاتحاد الوطني الكوردستاني

9 يناير، 2019 at 8:16 م

مدراء مديرية الشباب والرياضة في كركوك.. ناصح جابر .. أحمد العبيدي

كوران بابان – كركوك
في الوقت الذي سلم فيه ناصح جابر شواني منصب مدير مديرية الشباب والرياضة في كركوك لبديله عبيدي، يرى ان الوزير “خدع” الاتحاد الوطني الكوردستاني في هذا الأمر، ولم يُسمح للاتحاد بتقديم شكواه بهذا الخصوص.
شواني، وفي 3 كانون الثاني من العام الجاري، قال ان ” قوة مسلحة من اقارب المدير الجديد، احمد رجب العبيدي، اقتحمت المديرية لمباشرة المدير بالقوة في إدارة الدائرة”.

ناصح تسلم المنصب بعد ان أنيط للكورد، تحديداً لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني.

على الرغم من ان ناصح اعرب عن عدم رضاه بالقرار وهدد باللجوء الى القضاء، الا انه قام بعملية تسليم المنصب يوم امس الاثنين الى احمد العبيدي.

بتاريخ 23 كانون الاول 2018، قررت وزارة الشباب والرياضة، إنهاء تكليف ناصح جبر علي من إدارة مديرية شباب ورياضة كركوك.

وقال ناصح بعد انتهاء مراسم تسليم المنصب، إن “وزير الشباب والرياضة لم يفي بوعده وخدعنا،لانه تعهد في السابق بأنه سيقوم بتعليق امر تكليف العبيدي في المنصب، الا ان الوزير تراجع عن وعوده في اجتماع له مع عدد من ممثل الكورد في مجلس النواب العراقي يوم 8 كانون الثاني”.

وزير الشباب والرياضة خدع الاتحاد الوطني

وتابع خلال حديثه لـ(كركوك ناو)، أن ” وزير الشباب والرياضة قال في الاجتماع بانه سيقوم بتنصيب شخص اخر من المكون الكوردي مديرا لمديرية الشباب والرياضة”.

ناصح يقول: ” أنا لا اثق بالوزير ولن يفي بوعده”.

وحول الاجراءات التي اتبعها ، كشف ناصح: ” كنت بصدد تسجيل شكوى قانونية ضد اقتحام مديرية الشباب والرياضية من قبل قوة مسلحة، الا ان زملائنا في (الاتحاد الوطني) اقنعوني بعدم تسجيل الشكوى”.

مدير مديرية الشباب والرياضة في كركوك أحمد رجب العبيدي، في تصريح سابق لـ(كركوك ناو)، قال: ” بناء على الأمر الوزاري وتوجيهات سلطة كركوك متمثلة بالمحافظ باشرنا اليوم بمهام مدير مديرية الشباب والرياضة”.

وأضاف، أن ” القوة الأمنية التي كانت حاضرة جاءت لغرض توفير الحماية لمبنى المديرية بناء على توجيهات المحافظ”.

وجاء تنصيب المدير الجديد بالتزامن مع سفر وير الشباب والرياضة العراقية الى خارج العراق، ووقع مدير عام الوزارة القرار.

معرض الصور

طباعة طباعة