بينهم تابعين للديمقراطي الكوردستانيإجراء تغييرات بعدد من مناصب قيادة شرطة كركوك - كركوك ناو بينهم تابعين للديمقراطي الكوردستانيإجراء تغييرات بعدد من مناصب قيادة شرطة كركوك - كركوك ناو

بينهم تابعين للديمقراطي الكوردستاني
إجراء تغييرات بعدد من مناصب قيادة شرطة كركوك

14 يناير، 2019 at 3:06 م

كركوك، 2017، مديرية شرطة محافظة كركوك تصوير: كركوك ناو

كركوك ناو – كركوك

تم اجراء تغييرات داخل قيادة شرطة محافظة كركوك، والضباط الذين باشروا لم تصل أوامرهم بعد، حسب ثلاثة مصادر تحدثوا لـ(كركوك ناو).

أصدرت وزارة الداخلية العراقية، تعليمات بتحويل ضباط من مناصبهم واستبدالهم باخرين.

مصدر من وزارة الداخلية قال لـ(كركوك ناو)، إن ” عدد من الضباط كلفوا بمهام مختلفة بعدة مناصب داخل قيادة شرطة كركوك”. مبيناً أن ” هذه التغييرات ليست بجديدة”.

المصدر  يؤكد، أن ” أوامر مباشرتهم لم تصل بعد”. مبيناً ان ” غالبيتهم كانوا في الاقضية والنواحي”.

مصدر مطلع يقول ان ” الذين تم تكليفهم في مناصب قيادة شرطة كركوك، هم تابعين لحزب الديمقراطي الكوردستاني”.

مصدر أخر رفيع من قيادة شرطة محافظة كركوك، يؤكد إن ” القيادة باشرت بتنفيذ توجيهات وزارة الداخلية بتغيير بعض المناصب داخل القيادة”.

” هذه التغييرات لم تكن على اساس حزبي او قومي، وهناك الية مهنية لاختيار هؤلاء الضباط في هذه المناصب”.

” كان لدينا بعض التغيرات في مناصب قيادة شرطة محافظة كركوك، من اجل تدوير الخبرات وزج خبرات جديد، ووضع ضباط في مجال اختصاصهم”. هذا ما بينه المصدر الرفيع خلال حديث خص به (كركوك ناو).

هل تم حسم منصب مدير مكافحة المخدرات؟

ويكشف المصدر انه ” تم أعطاء منصب البنى التحتية، للعميد صباح محمد بعد صدور أمر تنصيبه من وزارة الداخلية، وقد استلم هذا المنصب منذ 30 وماً ، اما إدارة حسابات المديرية فقد استلمها العقيد محمد ناصح”.

وبشأن ما تم الترويج له بخصوص مديرية مكافحة المخدرات، وإناطة المنصب للعقيد هومة، أكد المصدر ان ” العقيد لم يستلم المنصب بعد وهناك تفاوض حول هذا المنصب”.

شهدت قيادة شرطة كركوك وبعد اعادت انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، في 16 تشرين الاول 2017، عدة تغييرات أبرزها، احالة العميد خطاب عمر مدير الشرطة السابق الى التقاعد، وتكليف اللواء علي كمال بمهام مدير شرطة كركوك.

الاتحاد الوطني الكوردستاني وفي مناسبات عدة، أعترض على تلك التغييرات في مديرية الشرطة، وأتهم اطراف في كركوك بتجريد الكورد من مناصبهم الامنية.

معرض الصور

طباعة طباعة