شرطة العباسي بكركوك تطالب بتعزيزات عسكرية لحماية المواطنين - كركوك ناو شرطة العباسي بكركوك تطالب بتعزيزات عسكرية لحماية المواطنين - كركوك ناو

شرطة العباسي بكركوك تطالب بتعزيزات عسكرية لحماية المواطنين

15 يناير، 2019 at 1:29 م

كركوك، مجموعة من منتسبي قوات الحشد العشائري في الحويجة تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو – كركوك

طالب مدير شرطة ناحية العباسي بكركوك، بتعزيزات عسكرية لبعض مناطق الناحية، بهدف حماية حياة المواطنين من المجاميع “المتطرفة”، على حد وصفه.

وجاء هذا الطلب بعد سلسلة هجمات وانفجار عدد من العبوات الناسفة في مناطق الناحية خلال الاسبوع الجاري، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثلاثة اخرين.

ناحية العباسي تابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

مدير شرطة الناحية، العقيد صقر خليل، قال لـ (كركوك ناو)، إن ” مسلحين مجهولين اقتحموا قرية الحوائج بالقرب من نهر دجلة، ليل 12 كانون الثاني الجاري، وقاموا بتفخيخ منزل المواطن مصطفى احمد وتفجيره فيما بعد، دون وقوع اضرار بشرية”.

وفي حادث منفصل، انفجرت عبوة ناسفة يوم الاحد 13 كانون الثاني، بالقرب من قرية الحوائج، على سيارة احد المواطنين مما اسفر عن مقتل مواطن واصابة اخر بجروح.

” وفي اليوم نفسه وبذات القرية، انفجرت عبوة ثانية، أدى انفجارها الى مقتل امرأة واصابة طفلين، وتمكنت القوات الامنية من ابطال مفعول عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين قرية الحمدانية والعرسة”. هذا ما كشف عنه العقيد صقر خليل.

وتابع مدير شرطة العباسي، أن ” الوضع الامني في الناحية جيدة جدا، لان قوات الشرطة المحلية والشرطة الاتحادية والحشد العشائري مكلفون بحماية الناحية، الا ان عدد من القرى التابعة لناحية والتي تقع بالقرب من ناحية الرياض وتلال حمرين ونهر دجلة، تشهد خروقات امنية وينفذ مسلحي داعش هجمات مسلحة في الليل ويختبؤون في الغابات في النهار، لذا بحاجة الى قوات اضافية هناك”.

وقال العقيد صقر خليل، أنه ” بسبب عدم تواجد القوات الامنية خارج الناحية بالمستوى المطلوب، ولهذا تشهد تلك القرى خروقات امنية”.

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، على ناحية العباسي لاكثر من ثلاثة اعوام، وتم استعادتها في نهاية العام نهاية 2017.

اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة