التحالف الدولي لـ (كركوك ناو): نتواجد كضيوف في العراق لمحاربة داعش - كركوك ناو التحالف الدولي لـ (كركوك ناو): نتواجد كضيوف في العراق لمحاربة داعش - كركوك ناو

التحالف الدولي لـ (كركوك ناو): نتواجد كضيوف في العراق لمحاربة داعش

15 يناير، 2019 at 6:35 م

جندي امريكي يعمل ضمن التحالف الدولي ضد داعش، من داخل طائرة عسكرية يراقب الوضع

كركوك ناو

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، العقيد شون رايان، ان قوات التحالف موجودة في العراق بدعوة رسمية من الحكومة ، ونعمل ضمن المنشات العراقية كضيوف وشركاء في السعي ألإقليمي لهزيمة التنظيم.

تصريح العقيد شون رايان، جاء في حديث خاص لـ(كركوك ناو)، بعد تداول مؤسسات إعلامية عراقية، أخباراً تتحدث عن زيادة أعداد القوات الأمريكية في محافظتي كركوك ونينوى.

وقال العقيد رايان: ” نحن نعمل ضمن إطار المنشات العراقية، كضيوف وشركاء في السعي الاقليمي لهزيمة داعش، وبهدف تأمين العمليات العسكرية”.
” إننا لا نناقش تحركات القوات أو الجداول الزمنية أو طريقة عمل تلك القوات”.

رايان يؤكد أن ” قوات الأمن العراقية اثبتت مرارًا وتكرارًا قدرتها الاحترافية”. مبيناً أن ” القوات الامنية العراقية ستتمكن من تحقيق التزامها بالامن الداخلي والإقليمي، واحتواء التهديدات ضد المدنيين من قبل داعش”.

سبق وان نفى المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة كركوك، وصول قوات أمريكية إضافية الى معسكر كيوان، مبيناً وجود عملية تبادل بين عناصر تلك القوات، وهذا ما أكده ضابط بجهاز مكافحة الإرهاب.

المتحدث باسم شرطة كركوك، العميد افراسياو كامل، وفي تصريح خاص لـ (كركوك ناو)، قال إن ” قوة امريكية وصلت الى معسكر كيوان قبل ايام، قدومها يعد ضمن عملية تبادل بين القوات مثلما حدث في الاعوام الماضية، قامت امريكا بداية العام الجاري بعملية تبادل في صفوف قواتها بمعسكر كيوان”.

من جهة اخرى، اكد ضابط من جهاز مكافحة الارهاب العراقية، وجود عملية تبادل في صفوف القوات الامريكية في معسكر كيوان، ولا توجد زيادة في اعداد القوات الامريكية بكركوك.

معسكر كيوان يقع على بُعد 15 كم شمال غربي كركوك، تتمركز فيه صنوف مختلفة من القوات الاتحادية، مع عدد من جنود القوات الامريكية.

وتداولت ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن استقدام قوات امريكية ضمن التحالف الدولي الى الموصل وصلاح الدين.

وقال مركز الاعلام الامني بداية الاسبوع الجاري في بيان “تطل علينا بين الحين والآخر مواقع محسوبة على الإعلام الا ان هذه المواقع بعيدة جدا عن العمل المهني، حيث تعمد الى نشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة كان اخرها ( قوات أمريكية تنتشر في مقرات الموصل وتطرد الحشد الشعبي والداخلية)”.

اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة