مقتل مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك - كركوك ناو مقتل مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك - كركوك ناو

مقتل مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك

16 يناير، 2019 at 12:07 ص

كركوك، تموز 2017، قلعة كركوك تصوير: بنار سردار

كركوك ناو – كركوك

قُتل مسؤول منظمات لجنة منطقة المصلى للحزب الديمقراطي الكوردستاني، من قبل مسلحين مجهولين في منطقة روناكى وسط مدينة كركوك. بحسب مصدرين مطلعين تحدثا لـ (كركوك ناو).

وقع الحادث، في وقت متأخر من ليلة 15 كانون الثاني 2019، بمنطقة روناكي اثناء عودة المسؤول لمنزله.

مدير مركز شرطة ازادي، المقدم فرهاد محمود، قال لـ (كركوك ناو) إن ” مسلحين مجهولين اطلقوا النار على المدعو (عبدالجبار رشيد عارف)، مسؤول منظمات لجنة المصلى للحزب الديمقراطي الكوردستاني في منطقة روناكي بكركوك واردوه قتيلا في الحال”.

لم تُعرف دوافع الجريمة ما ان كانت اجرامية او ارهابية.

“بدأت قوات الشرطة تحقيقاتها في الحادث، الا ان المسحلين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة وتم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي” هذا بحسب ماقاله المقدم فرهاد محمود.

وأضاف مدير شرطة ازادي، أنه ” تم استهداف الضحية بسلاح من نوع مسدس، ولم تُعرف بعد دوافع الجريمة ما ان كانت جنائية او ارهابية”.

أوقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني نشاطاته الحزبية في كركوك بعد احداث 16 تشرين الاول عام 2017 ورفض العودة الى المحافظة ويصفون المحافظة بالمحتلة

وأكد مسؤول لجنة المصلى للحزب الديمقراطي الكوردستاني، كاوة أحمد خبر مقتل مسؤول منظمات اللجنة وقال ان ” المدعو عبدالجبار رشيد، كان احد ابرز كوادر لجنتا في كركوك، تربى منذ صغره في منطقة المصلى، الا انه تم استهدافه في الساعة التاسعة من ليلة 15 كانون الثاني من قبل مسلحين مجهولين، وفقد حياته متأثرا باصابته”.

وأضاف، أن “دور الضحية كان بارزا في انجاح عملية الاستفتاء في محافظة كركوك، ولم يكن لديه مشاكل اجتماعية مع احد، ونعتبر استهدافه حادثا ارهابيا”.

اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة