" منتسبين في وزارة الدفاع "إلقاء القبض على عصابة سرقة سيارات جنوبي كركوك - كركوك ناو " منتسبين في وزارة الدفاع "إلقاء القبض على عصابة سرقة سيارات جنوبي كركوك - كركوك ناو

” منتسبين في وزارة الدفاع “
إلقاء القبض على عصابة سرقة سيارات جنوبي كركوك

16 يناير، 2019 at 1:00 م

كركوك، 2013، مركز قضاء داقوق - تصوير كركوك ناو

كركوك ناو – كركوك

تم القاء القبض على شخصين متهمين بسرقة عدد من السيارات في كركوك، مصادر أمنية أكدت لـ(كركوك ناو)، ان المتهمين ينتمون لـ وزارة الدفاع العراقية.

مصدر من شعبة سرقة السيارات في كركوك، قال إن ” شخصين مطلوبين وفق المادة (443)، كنا نراقبهم منذ فترة، وعند توجههم من بغداد الى كركوك، تم القبض عليهم بالتعاون مع الجهات الامنية في قضاء داقوق، ومن مكافحة الاجرام والشرطة الاتحادية”.

المصدر يؤكد ان ” الشخصين منتسبين في وزارة الدفاع العراقية”. ويقول: أنهم متهمين بسرقة خمسة سيارات من مواطنين”.

نص المادة (443)، من قانون العقوبات العراقي: (يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنين على السرقة التي تقع في احدى الظروف الاتية(1)، اولا-اذا ارتكبت باكراه، ثانيا-اذا ارتكبت بين غروب الشمس وشروقها من شخص يحمل سلاحا ظاهرا او مخبأ، ثالثا-اذا ارتكبت بين غروب الشمس و شروقها من ثلاثة اشخاص او اكثر…).

مصدر من مكافحة إجرام داقوق، قال لـ(كركوك ناو)، انه ” بعد ورود معلومات الى شعبة سرقة السيارات ، بان هناك سيارة يقودها شخصين مطلوبين للعدالة وفق المادة 443 بتهمة سرقة سيارات، تم تشكيل فريق عمل من المكافحة بالتعاون مع الشرطة الاتحادية”.

المصدر يوضح: ” عند دخولهم الى قضاء داقوق، تم مطاردتهم داخل القضاء، وبعد فتح النار بتجاههم اصيب احدهم وتم القاء القبض عليهم في قرية (مطيق)، التابعة للقضاء”.

قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، ويعد من المناطق الاستراتيجية الرابطة بين محافظات الوسط والجنوب بكركوك واقليم كوردستان.

اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة