"وساطة عشائرية" تنهي خلافاً بين محافظ كركوك وقائممقام الحويجة - كركوك ناو "وساطة عشائرية" تنهي خلافاً بين محافظ كركوك وقائممقام الحويجة - كركوك ناو

“وساطة عشائرية” تنهي خلافاً بين محافظ كركوك وقائممقام الحويجة

9 فبراير، 2019 at 8:00 م

قائمممقام الحويجة، سبهان خلف ... محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، تصوير: كركوك ناو

كركوك ناو

ألغى محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، قرار إيقاف عمل قائممقام الحويجة، ومن المقرر استئناف مهامه مطلع الاسبوع المقبل، بحسب عضوين من مجلس القضاء تحدثا لـ (كركوك ناو).

أوقف الجبوري الشهر الماضي، قائممقام الحويجة سبهان الجبوري عن عمله لمدة 60 يوم، بسبب وجود خلاف بينهما حول الية عمل المنظمات المدنية في القضاء.

ويقول عضو مجلس قضاء الحويجة، محمد عبدالعزيز، إن “بعد مرور شهر على الخلاف الذي حدث بين راكان سعيد وسبهان خلف، تصالح الجانبين ومن المقرر ان يعود  قائممقام الحويجة الى ممارسة مهامه يوم الاحد القادم 10 شباط”.

” هذه الخطوة جيدة جدا، كون قائممقام الحويجة شخص يبذل كل جهده لخدمة اهالي القضاء”. هذا ما يوضحه محمد خلال حديثه لـ(كركوك ناو).

الوساطة العشائرية تنهي الخلاف وتدفع الجبوري لزيارة القضاء وعدداً من نواحيه

يذكر أن محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري زار قضاء الحويجة مطلع شهر شباط الجاري، وعقد اجتماع موسع ضم قائممقام القضاء ورئيس واعضاء مجلس القضاء والقيادات الأمنية في الشرطة الأتحادية والشرطة المحلية ورؤساء الدوائر الخدمية في القضاء بحضور عضو مجلس محافظة كركوك الشيخ برهان مزهر العاصي.

محافظ كركوك خلال إجتماعه في قضاء الحويجة، شباط 2019، تصوير: إعلام المحافظ

من جانبه قال عضو مجلس قضاء الحويجة، احمد خورشيد لـ (كركوك ناو):  ” بعد صدور قرار محافظ كركوك بسحب يد قائممقام الحويجة على خلفية عمل المنظمات وعدد من المشاريع، زارت وفود عدة محافظ كركوك لاقناعه بالعدول عن القرار”.

ويؤكد خورشيد: ” تم معالجة المشكلة ومن المقرر ان يعود قائممقام الحويجة الى ممارسة مهامه الاسبوع المقبل”.

في غضون ذلك قال مصدر مطلع، أن ” بعض وجهاء العشائر في قضاء الحويجة تدخلوا لحل الخلاف بين المحافظ وقائممقام”. مؤكداً أن ” تحركاتهم اثمرت بحله”.

بحسب المعلومات التي حصل عليها (كركوك ناو)، طلب قائممقام قضاء الحويجة بعدم السماح للمنظمات الدولية بزيارة القضاء لحين تقديم قائمة اعمالهم ونشاطاتهم والمشاريع الخدمية التي قدموها في 2018 الى القائممقامية، الا ان عدد من المنظمات رفضت الطلب،مؤكدين بأن الطلب من اختصاص محافظة كركوك وليس ادارة القضاء، وعلى ضوء ذلك قرر محافظ كركوك بسحب يد القائممقام لمدة 60 يوما.

سيطر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في منتصف عام 2014 على قضاء الحويجة، وتمكن القوات العراقية من استعادته في 10-10-2017، الا ان قراه تتعرض بين الحين والاخر لهجمات مسلحي التنظيم.

اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة