محافظ كركوك معلقاً حول عودة البيشمركة: لم نبلغ بأي اتفاق لعودتها والملف الأمني يجب أن يدار اتحادياً - كركوك ناو محافظ كركوك معلقاً حول عودة البيشمركة: لم نبلغ بأي اتفاق لعودتها والملف الأمني يجب أن يدار اتحادياً - كركوك ناو

محافظ كركوك معلقاً حول عودة البيشمركة: لم نبلغ بأي اتفاق لعودتها والملف الأمني يجب أن يدار اتحادياً

9 فبراير، 2019 at 8:56 م

كركوك 9 شباط 2019، محافظ كركوك وكالة، راكان الجبوري خلال مؤتمر صحفي، تصوير: عمر الهلالي

كركوك ناو

أكد محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، عدم تبليغهم بأي مستجدات بشأن اتفاقية عودة البيشمركة الى المحافظة، مبيناً أنها أخبار “غير دقيقة”.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمقر المجلس السياسي في كركوك، إن ” الملف الامني في محافظة كركوك يجب ان يدار اتحادياً والقوات الاتحادية أثبتت خلا سنة ونصف بانها تدير الامور بشكل مهني”.

ووضح الجبوري،  انه ” لم نبلغ بان هناك اتفاق حول عودة البيشمركة ونعتقد انها اخبار ليست دقيقة”.

يذكر أن قوات البيشمركة التي انتشرت في الناطق المتنازع عليها بضمنها كركوك في منصف عام 2014، انسحبت منها في 16 تشرين الاول 2017، بالتزامن مع انطلاق عمليات عسكرية “فرض القانون”، لتعيد القوات الاتحادية انتشارها في تلك المناطق.

الجبوري وهو رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة أكد خلال المؤتمر الذي حضره (كركوك ناو)، أن ” الوضع الامني بتحسن كبير ومن خلال مؤشراتنا فأن عمليات الاغتيال انحسرت بشكل تام”. مبيناً أن ” تحركات داعش مشخصة في مناطق جنوب  وهي تعمل على شكل مجاميع وهذه المجاميع يقضى عليها بعمليات عسكرية نوعية”.

وكشف الجبوري أن ” مناطق جنوب غربي كركوك ستشهد انتشار امني نوعي للقوات الجديدة وستتمركز في المناطق المتروكة التي يستغلها داعش، كونه يهاجم القرى الامنة وليس به تأثير على القوات الامنية”.

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على عدد من مناطق جنوب غربي كركوك وجنوبها، وكانت اخر معاقلها واهمها قضاء الحويجة الذي تم استعادته بعد شهر حزيران من العام 2017، من قبل القوات الاتحادية.

اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة