وفاة نازحين اثنين من أهالي الموصل بمخيم في اربيل - كركوك ناو وفاة نازحين اثنين من أهالي الموصل بمخيم في اربيل - كركوك ناو

وفاة نازحين اثنين من أهالي الموصل بمخيم في اربيل

10 فبراير، 2019 at 8:30 م

اربيل 10 شباط 2019، احتراق خيمة في مخيم حسن شام، تصوير: إعلام المخيم


كركوك ناو

وفاة نازحين أثنين من أهالي نينوى بمخيم حسن شام بمحافظة أربيل، وقال مدير المخيم، رشدي سفتي، إن ” الاول توفي بسبب أزمة قلبية تعرض لها، والثاني نتيجة نشوب حريق بخيمته”.

سفتي وفي بيان له أكد، أن ” الحريق التهم خيمة صباح اليوم مما أدى بحياة رجل في منتصف العشرينات ويعاني من الصرع تم نقله إلى مستشفيات اربيل  إلا أنه فارق الحياة”.

” المتوفي كان يعاني من الصرع وحين جاءته حالة الاغماء سقط على ( جولة ) داخل خيمته مما أدى إلى انتشار النار وحرق الخيمة وهو آب لطفلين والثالث لا زال في الطريق”. هذا ما اوضحه مدير المخيم في البيان الذي تلقى (كركوك ناو)، نسخة منه.

ويرى رشيد سفتي،  أن ” هناك إهمال كبير وتقصير من قبل الحكومة الإتحادية تجاه نازحي المخيمات بعدم توزيع مادة النفط عليهم ، مما يدفعهم للجوء إلى طرق أخرى للتدفئة وعدم إنتظام توزيع المساعدات والحصص الشهرية.


لابد أن  يكون هناك زيارات للمسؤولين للمخيمات والوقوف على إحتياجات النازحين

وأكد أن ” هناك مركز صحي تابع لصحة نينوى، لكنه يفتقر إلى سيارة اسعاف وكذلك منظمات تعمل داخل المخيم، إلا أن مؤسسة بارزاني الخيرية خصصت سيارتين أسعاف وتعمل ليل نهار على نقل الحالات المرضية الحرجة إلى المستشفيات”.

وتابع سفتي: ” لابد أن  يكون هناك زيارات للمسؤولين للمخيمات والوقوف على إحتياجات النازحين، والإرتقاء بواقع الخدمات، رغم أننا نوفر قدر الإمكان إحتياجات النازحين، لكننا نحتاج إلى تعاون الجهات الحكومية في نينوى والحكومة الإتحادية”.

في 4 شباط الجاري لقي أربعة أطفال مصرعهم بسبب انفجار مدفئة نفطية داخل خيمتهم في مخيم نازراوه للنازحين شرقي كركوك.


اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة