ردا على طلب ريبوار الطالباني بعقد جلسة مجلس المحافظة راكان الجبوري: جمال مولود هو المخول بتسيير اعمال المجلس - كركوك ناو ردا على طلب ريبوار الطالباني بعقد جلسة مجلس المحافظة راكان الجبوري: جمال مولود هو المخول بتسيير اعمال المجلس - كركوك ناو

ردا على طلب ريبوار الطالباني بعقد جلسة مجلس المحافظة
راكان الجبوري: جمال مولود هو المخول بتسيير اعمال المجلس

12 فبراير، 2019 at 4:07 م

كركوك، تموز 2017، اجتماع لمجلس محافظة كركوك بحضور راكان سعيد بصفته نائبا للمحافظ انذاك تصوير: اعلام المجلس

كركوك ناو

اصدر محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، اليوم الثلاثاء، امرا الى جميع الدوائر والوحدات الادارية والمجالس المحلية بكركوك، بالتعامل مع الشخص المخول من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء بتسيير اعمال مجلس المحافظة وليس رئيس المجلس وكالة ريبوار الطالباني.

وبحسب الكتاب الصادر عن مكتب محافظ كركوك والموقع من قبل الجبوري حصل (كركوك ناو) على نسخة منه جاءت فيه “بناءا على ماجاء بكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية وكتاب مجلس الوزراء/ الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات في 21-1-2019 ومذكرة رؤساء الكتل السياسية (التركمانية، التأخي، العربية) بمجلس المحافظة نود اعلامكم بأن المخول بتسيير اعمال مجلس المحافظة، المالية والادارية هو السيد جمال مولود بابير”.

وأضاف “كون رئيس المجلس وكالة السيد ريبوار فائق عبدالمجيد طالباني لا يستطيع مزاولة عمله لصدور حكم ادانة قضائي بحقه”.

يذكر أن محكمة جنح كركوك، أصدرت في 26 كانون الاول 2018، مذكرة قبض وحكم بالحبس 6 اشهر على رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني وفق المادة 331 من قانون العقوبات العراقي.

وطالب محافظ كركوك في الكتاب، الدوائر الادارية لمجلس المحافظة بمخاطبة مجلس كركوك من خلال مكتبه حصرا.

وجاء هذا الكتاب، بعدما دعا رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، ريبوار الطالباني، اعضاء مجلس المحافظة لعقد اجتماع استثنائي يوم 18 شباط الجاري، دون الكشف عن مكان الاجتماع.

وبحسب الوثيقة والتي تم تعمميه من قبل قسم الاعلام على جميع اعضاء المجلس بناءا على طلب من الطالباني، سيبحث المجلس في الاجتماع المزمع عقده يوم 18 شباط الوضع الامني في محافظة كركوك.

ريبوار الطالباني شغل منصب رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، بعد حصول حسن توران على مقعد برلماني وهو كان رئيس مجلس محافظة كركوك حتى عام 2014 لحين اعادة انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها في 16 تشرين الاول والمغادرة صوب اربيل.

وتم تكليف عضو مجلس محافظة كركوك عن قائمة التآخي، جمال مولود يوم 30 كانون الثاني 2019، بمهام رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، “للشؤون المالية” بشكل مؤقت من قل الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات.

مجلس محافظة كركوك معطل منذ احداث 16 تشرين الاول عام 2017، بسبب مقاطة رئيس المجلس واعضاء قائمة التآخي عن حزب الديمقراطي الكوردستاني لجلسات المجلس بعد نزوحهم الى مدينة اربيل.

اخبار اخری

    معرض الصور

    طباعة طباعة