بالصور .. تلعفر تؤكد وحدة أطيافها بماراثون يشارك فيه 100 متسابق - كركوك ناو بالصور .. تلعفر تؤكد وحدة أطيافها بماراثون يشارك فيه 100 متسابق - كركوك ناو

بالصور .. تلعفر تؤكد وحدة أطيافها بماراثون يشارك فيه 100 متسابق

23 فبراير، 2019 at 5:45 م

نينوى 21 شباط 2019، ماراثون في قضاء تلعفر تحت عنوان "يداً بيد نبني المستقبل"، تصوير: جعفر التلعفري

جعفر التلعفري – نينوى

“يداً بيد نبني المستقبل”، عنوان لماراثون المشترك بين تربية قضاء تلعفر ومنظمة الهجرة الدولية IOM، بماشركة 100 متسابق من مختلف مناطق القضاء، دعماً للتماسك المجتمعي والتعايش السلمي.

وانطلق المتسابقون من بوابة تلعفر الشرقية، إلى مزار خضر الياس جنوب المدينة، قاطعين نحو سبعة كيلو مترات، فيما انتشرت عربات الاسعاف ودوريات الشرطة المحلية والمرور والنجدة، وفرق جمعية الهلال الأحمر العراقي لتقديم خدماتها للمشاركين.

وأكد القائمون على الماراثون أن المتسابقين ارتدوا ألواناً مختلفة تعبيراً عن الطيف الملون الذي تتميز به تلعفر، معبرين أن اختلاف ألوانهم يعكس جمالاً ووحدة للمدينة، التي عانت الكثير من العمليات الارهابية وأعمال العنف الطائفي منذ العام 2004 وما بعده.

وأعدت الأجهزة الأمنية خطة خاصة، اشتملت قطع بعض الطرق ونشر عناصر الأمن على الطرقات.

وتقع بلدة تلعفر التي تسكنها اغلبية من التركمان شمال غرب الموصل. سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في صيف عام 2014، ثم استعادتها القوات العراقية في أب 2017، وما تزال تعاني من نقص في البنى التحتية والخدمات الأساسية.

معرض الصور

طباعة طباعة