كركوك: 1165 شخصا يؤدون مناسك الحج

16 فبراير, 2012 at 11:35 ص

الهيئة العليا للحج والعمرة/ مكتب كركوك. تصوير: كركوك ناو

أعلنت هيئة الحج والعمرة في كركوك عن افتتاح ثلاثة مراكز للتقديم في كركوك، معلنة أن 1165 حاجاً سيؤدون المناسك للعام الحالي، فيما أكدت أن الحصة الإضافية لكركوك تبلغ 265 مقعدا.

وقال مدير هيئة الحج والعمرة في المحافظة علي مردان كهية في حديث لـ(السومرية نيوز)، إن المركز الأول يقع في جامع النور الكبير والثاني في التكية الطالبانية والثالث في حسينية الزهراء، لافتا إلى أن “عدد حجاج مدينة كركوك للعام الحالي 2012 سيكون 1165 حاجا”.

وبلغ الزيادة الجديدة التي وعد بها رئيس هيئة الحج والعمرة لكركوك 265 حاجاً كحصة إضافية.

وأضاف كهية أن “القرعة ستجرى في موعد لاحق للمتقدمين، وسيكون للفائزين الجدد فرصة لأداء المناسك العام الحالي بعد فتح باب التقديم كون الهيئة أجرت القرعة للسنوات السابقة ولغاية عام 2014 للمتقدمين لها”.

وأعلن مجلس محافظة كركوك، في الثاني من شباط الحالي، أن هيئة الحج والعمرة وافقت مبدئيا على زيادة عدد حجاج المحافظة للعام الحالي، نحو 200 حاج، فيما اعتبرت دائرة الوقف السني بالمحافظة الزيادة من حق كركوك كون أن العدد السابق لا يتناسب مع حجم سكانها.

الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، تأسست عام 2007، بعدما انفصلت عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي أصبحت الوقفين الشيعي والسني.

يذكر أن حصة حجاج العراق المقررة من قبل المملكة العربية السعودية في العام الماضي 2011 بلغت 31 ألفا و400 حاج، بحسب ما أعلنه حينها رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى.

كركوك ناو

ن.ف

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=9497

Leave a Reply

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    136 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة