من نحن

من نحن؟

كركوك ناو(kirkuknow) موقع إلكتروني إخباري يهتمُ بنشر المواد والأخبار الخاصة ب(المناطق المتنازع عليها) أو لها صلة إلى هذه المنطقة الجغرافية، ويتوخى من ذلك تعزيز مباديء السلام بين أبناء هذه المناطق وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات.

أنشيء موقع (كركوك ناو) في شهر نيسان من سنة 2011وهو يُعدُ أول موقع إعلامي مستقل يغطي بما تشهده محافظة كركوك من التطورات وماله تأثير بطريقة أو أخرى على طبيعة الحياة وسير الأمور في هذه المحافظة.ينشر هذا الموقع مواده بثلاث لغات متداولة في كركوك وهي (العربية، الكردية، التركمانية) هذا إضافة إلى نشر الأخبار والتقارير أيضاً باللغة الانكليزية.

ومايهدف إليه موقع (كركوك ناو) هو توفير المعلومات لمواطني محافظة كركوك وكل من يبحث عن أخبار محايدة ومعلومات دقيقة حولها وبما أن محافظة كركوك واقعة ضمن (المناطق المتنازع عليها) بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان حيثُ يقطن فيها مواطنون من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين لذلك فإن مايقع في حدود محافظة كركوك سواء أكان إيجابيا أو سلبيا له إنعكاسات على سائر مناطق العراق من هنا يكون وجودُ مؤسسة إعلامية مستقلة أمراً ضرورياً لتكريس الإستقرار وبناء الأُمة وتثبيت مدامك السلام بين مكونات المناطق المتنازع عليها.

بادرنا في نهاية سنة (2016) بوضع إستراتجية طويلة المدى من أجل مايصبو إليه (كركوك ناو) وهو أن يتحول الإعلامُ إلى وسيلةٍ تخدم السلام والتعايش ومن هذا المُنْطَلق إرتأينا توسيع مجال أعمال الموقع بحيثُ يشملُ كل المناطق الموصوفة ب(المناطق المتنازع عليها )ضمن الدستور العراقي.

وظيفة كركوك ناو

توفير المعلومات وعرض الآراء المختلفة لمواطني (المناطق المتنازع عليها) بحيثُ يرسخُ التعايش السلمي بين أبناء هذه المناطق.

رؤية كركوك ناو

نريدُ أن يكون (كركوك ناو) إلى منبراً إعلامياً موثوقاً أكثر من غيره في المناطق المتنازع عليها إذ ينشر الأخبار والتحليلات وفقاً لمبدأ التوازن والدقة والإستقلالية مع الإلتزام بمعايير السلوك المهني.

أهداف كركوك ناو

1-يعملُ موقع (كركوك ناو) من أجل تقديم نموذج جديد في مجال العمل الإعلامي بحيثُ يبتعدُ عن تغطية الأخبار من من منطلق أجندات معينة أو خلفيات أيدولوجية مسيسة أو إعتبارات طائفية وقومية متعصبة.

2-يعملُ من أجل توفير الحرية للحصول على المعلومات ونشر التحليلات ومواكبة التطورات من منطلق مهني.

3-من خلال رسالتنا الإعلامية يعملُ (كركوك ناو) لتعزيز السلام والتعايش بين أبناء المناطق التي توصف ب(المناطق المتنازع عليها)

4- نسعى لتوفير الشفافية وترسيخ أركان المهنية الإعلامية ومباديء الأخلاق الإعلامي في نشر المعلومات

5-توسيع مساحة التغطية الإعلامية في (المناطق المتنازع عليها)

6-العمل من أجل تطوير دور الإعلام الإلكتروني في المناطق المتنازع عليها.

7- يتحول كركوك ناو إلى منبرِ إعلامي يخدم الطبقات والشرائح والفئات المتواجدة في المناطق المتنازع عليها وتتصدر موضوعات تتعلق بالمرأة والنازحين وذوي الإحتياجات الخاصة سلم أولويات موقعنا (كركوك ناو)

معرض الصور