الغاء المادة 23 من قانون انتخابات مجالس المحافظات والخاصة بكركوك - كركوك ناو الغاء المادة 23 من قانون انتخابات مجالس المحافظات والخاصة بكركوك - كركوك ناو

الغاء المادة 23 من قانون انتخابات مجالس المحافظات والخاصة بكركوك

26 أغسطس، 2013 at 2:17 م

مدينة كركوك

مدينة كركوك

مدينة كركوك

مدينة كركوك – تصوير كركوك ناو

قررت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الاثنين 26 من شهر اب، الغاء المادة 23 من قانون انتخابات مجالس المحافظات لسنة 2008 والخاصة بكركوك، وقد اعلنت جبهة التركمانية عن رفضها لهذا القانون.

وقال نائب رئيس كتلة التحالف الكردستاني بمجلس النواب محسن السعدون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نواب الكتل الكردستانية ، عقد بمبنى البرلمان وحضرته (المدى برس)، إن “المحكمة الاتحادية وافقت على الغاء المادة 23 من قانون مجالس المحافظات والخاصة بكركوك، استجابة لطلب قدمه عضو مجلس محافظة كركوك عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محمد كمال”.

من جهته اكد النائب عن التحالف الكردستاني خالد شواني أن “المادة 23 غير دستورية”، مطالبا “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتهيئة لاجراء الانتخابات في محافظات كركوك، اسوة ببقية المحافظات”.

وفي الصدد نفسه، وقال رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي خلال مؤتمراً عقده بمبنى البرلمان يوم امس 25 من شهر اب، وحضرته “شفق نيوز” إن “ما لاحظناه اصرار رئاسة مجلس النواب حول تمرير قانون انتخابات مجلس محافظة كركوك بتوافق عربي كردي وبرفض من قبل المكون التركماني وذلك لوجود بعض الشروط”.

ومحافظة كركوك تعتبر من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان، ولم تشهد إجراء انتخابات محلية منذ عام 2005 بسبب الخلاف على آلية توزيع المقاعد.

كركوك ناو

أ.م

معرض الصور

طباعة طباعة