الشرطة الاتحادية تحاصر عناصر داعش في جامع النوري - كركوك ناو الشرطة الاتحادية تحاصر عناصر داعش في جامع النوري - كركوك ناو

الشرطة الاتحادية تحاصر عناصر داعش في جامع النوري

29 مارس، 2017 at 3:32 م

عناصر من الشرطة الاتحادية في الموصل

صرح قائد الشرطة الاتحادية، الاربعاء، ان قطعاته تحاصر عناصر تنظيم الدولة “داعش” في جامع النوري بالجانب الايمن للموصل، وتفرض سيطرتها على منطقة قضيب البان والملعب.

وقال الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان “قطعات الشرطة الاتحادية تفرض سيطرتها الكاملة على منطقة قضيب البان والملعب في الجناح الغربي للموصل القديمة وتحكم حصارها على عناصر التنظيم في جامع النوري”.

وكشف عن “اجمالي عملياتنا العسكرية منذ انطلاقها في الجانب الايمن في19شباط اسفرت عن استعادة السيطرة على 62هدفا من المناطق والاحياء والمؤسسات وتحرير مساحة 330كم2 واجلاء25 الف نازح وتقديم 29الف سلة غذائية وقتل المئات من الارهابيين وتدمير286 الية ودراجة مفخخة”.

وتتقرب الشرطة الاتحادية بحذر في المنطقة الموصل القديمة، حيث اعلنت الاثنين الماضي عن توغل قواته لمسافة 150م في منطقة قضيب البان وتقترب300م عن منارة الحدباء التي تجاور جامع النوري الاثري.

ويذكر ان تنظيم داعش يستبسل في الدفاع عن جامع النوري، الذي يقع داخل مدينة الموصل القديمة التي تتميز بكثافة سكانية عالية وقدم المنازل وشوارعها الضيقة.
ويذكر ان زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي قد اعلن عن اقامة خلافة داعش في ذلك الجامع منتصف عام 2014.

معرض الصور

طباعة طباعة