تأجيل محاكمة رئيس مجلس محافظة كركوك في قضية رفع علم الاقليم الى 24 من الشهر الحالي - كركوك ناو تأجيل محاكمة رئيس مجلس محافظة كركوك في قضية رفع علم الاقليم الى 24 من الشهر الحالي - كركوك ناو

تأجيل محاكمة رئيس مجلس محافظة كركوك في قضية رفع علم الاقليم الى 24 من الشهر الحالي

3 يوليو، 2017 at 2:07 م

كركوك، 1-4، ريبوار الطالباني، رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة

عمر جواد

كشف الممثل القانوني لمجلس محافظة كركوك كاروان عثمان، الاثنين، عن تأجيل محاكمة رئيس المجلس ريبوار الطالباني بقضية رفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي الى 24 من الشهر الحالي، مؤكداً ان نقابة المحامين في اقليم كوردستان ابدت استعدادها لارسال محامين في الجلسة القادمة.

وقال عثمان في حديث لـ (كركوك ناو)، إن ” فريق الدفاع عن رئيس مجلس محافظة كركوك والبالغ عدده (3) محامين قدم لائحة اعتراضات ودفوعات لمحكمة كركوك على القضية المقدمة من قبل اعضاء المجموعة التركمانية في مجلس المحافظة على قرار رفع علم اقليم كوردستان الى جانب العلم العراقي في الابنية الحكومية لكركوك”. مبيناً ان ” ان هذه الدعوى من اختصاص المحكمة الاتحادية وليس من اختصاص محكمة القضاء الاداري”.

واضاف عثمان ان ” المحكمة استمعت الى لائحة الاعتراضات والدفوعات المقدمة من فريق الدفاع وعلى اثرها تم تأجيل الجلسة الى 24-7-2017 لغرض التدقيق”.

واكد عثمان انه ” طلبنا رد الدعوى لان الخصم هم اعضاء المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك مستندين على قوانين يقولون انها مخالفة للدستور”. مشيراً الى ان ” القضايا التي تخالف الدستور يتم النظر بها من قبل المحكمة الاتحادية وليس الادارية”.

وتابع عثمان ان ” نقابة المحامين في كوردستان ابدت تعاونها لارسال عدد من اعضائها للدفاع عن رئيس مجلس كركوك في الجلسة القادمة”.

وتلقى رئيس مجلس محافظة كركوك (15 حزيران 2017)، تبليغا من محكمة القضاء الإداري للحضور أمامها على خلفية دعوى قضائية رفعها ضده اعضاء المجموعة التركمانية في المجلس بسبب التصويت على رفع علم إقليم كردستان فوق الدوائر الرسمية في كركوك.

وصوت مجلس محافظة كركوك ، في (28 آذار 2017)، بالأغلبية على رفع علم إقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة.

معرض الصور

طباعة طباعة