ماذا حدث لمنازل قرية السعدونية؟ - كركوك ناو ماذا حدث لمنازل قرية السعدونية؟ - كركوك ناو

ماذا حدث لمنازل قرية السعدونية؟

19 فبراير، 2018 at 8:54 م

كركوك، تشرين الاول 2017، عنصر في الحشد الشعبي قرب قضاء الحويجة، تصوير اعلام الحشد

كركوك ناو

تعرض بعض منازل قرية السعدونية للتدمير خلال 24 ساعة الماضية، بعدما شهدت القرية مواجهات مسلحة حدثت ليلة أمس بين قوات الحشد الشعبي ومسلحي تنظيم الدولة “داعش” والتي أدت الى مقتل 27 عنصرا من قوات الحشد الشعبي.

بعض مصادر ذكرت ان الحشد الشعبي فجر منازل تعود ملكيتها لعناصر داعش، في حين نفى الحشد الشعبي هذه المعلومات موكدا انه فجر سيارات مفخخة كانت موضوعة في المنازل بهدف استهداف عناصر القوى الامنية.

وقال احد اهالي قرية السعدونية طلب عدم الكشف عن اسمه لـ(كركوك ناو): “اليوم علمنا عن قيام قوات الحشد الشعبي بتفجير بعض منازل قرية السعدونية، بعد مواجهات يوم امس، وكان ذلك متوقعا”، واكد وجود “منازل تعود ملكيتها لبعض تنظيم داعش في القرية”.

واضاف بعد ان تم استعادت القرية من سيطرة التنظيم منذ خمس اشهر، في تلك الفترة كان عناصر داعش يتواجدون في المناطق القريبة من القرية.

وقتل 27 عنصرا من الحشد الشعبي، ليلة أمس الاحد 18-2 في اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي ومسلحي داعش في قرية السعدونية تتبع اداريا لناحية الرياض (جنوب غرب مدينة كركوك).

مواطن اخر يسكن احدى القرى القريبة من السعدونية اكد تفجير بعض منازل القرية، داعيا القوات الامنية للقضاء على عناصر التنظيم في المنطقة ويكونوا “عبرة لغيرها من سكان القرى الاخرى”، موكدا تواجد عناصر داعش قرب قرية السعدونية.

وفي تصريح للناطق باسم محور الشمال للحشد الشعبي جودت العساف فند فيه الاقاويل التي تتحدث عن تفجير جميع منازل القرية.

وقال العساف لـ(كركوك ناو): “ماتم تفجيره سيارات مفخخة معقدة التفكيك داخل تلك المنازل، كانت معدة لكي يتم التنكيل والغدر بعناصر الحشد الشعبي فقمنا بتفجيرها في اماكنها ولم يتم تفجير اي منازل اخرى”.

واضاف ان قوات الحشد الشعبي “لاتعمل بالانتقام والثارات”، وكان بوسعها ان لا تدع احد يخرج من القرية، ولكن قامت باخراج العوائل المتواجدة في القرية وابلغناهم بوجود عمليات عسكرية في القرية بهدف الحفاظ على سلامتهم.

وطالب محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري، صباح اليوم بوضع خطط أمنية عاجلة لمواجهة “ألارهابيين” وذلك بعد المواجهة التي حدثت ليلة أمس بين قوات الحشد الشعبي ومسلحي داعش.

من جهته، رئيس الوزراء حيدر العبادي امر بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادثة السعدونية، فيما اشار الى انه سيتم الثأر لضحايا الحادثة.

وسيطر تنظيم الدولة “داعش” على مناطق واسعة من جنوب وغرب محافظة كركوك في منتصف 2014، ولغاية استعادتها القوات العراقية في ايلول 2017.

معرض الصور

طباعة طباعة