الإعلان عن مشروع "الموازنة حقك" في أربع محافظات عراقية

كركوك/15 تموز 2024/ جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مشروع "الموازنة حقك".    تصوير: إيناس عبدالله

كركوك ناو

"الموازنة حقك" مشروع جديد خاص بمراقبة ومتابعة أداء مجالس المحافظات في مجال عملية إقرار موازنة الحكومات المحلية، والذي سينفذ من قبل منظمة (وادي) الألمانية ومؤسسة (كركوك ناو) الاعلامية بدعم وتمويل من المعهد الديمقراطي الوطني في العراق (NDI) في أربع محافظات عراقية.

تم الاعلان عن بدء المشروع في مؤتمر صحفي عقد اليوم، الاثنين 15 تموز، في مبنى مجلس محافظة كركوك من قبل أعضاء في منظمة (وادي) ومؤسسة (كركوك ناو) الذين شددوا في بيان على أن المشروع "مهم ويرتبط بحياة المواطنين".

في المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من اعضاء مجلس محافظة كركوك، مسؤولون حكوميون وممثلو عدد من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية، تم توضيح أهداف المشروع الذي سيُنفّذ في كل من محافظات كركوك، نينوى، ديالى وصلاح الدين.

عمر الهلالي، عضو فريق مشروع "الموازنة حقك" يقرأ بيان الإعلان عن مشروع "الموازنة حقك" باللغة العربية. فيديو: كركوك ناو

وجاء في البيان، " المشروع يستمر 10 أشهر، ويتألف من عدة مراحل، أهمها قضية تشكيل الحكومات المحلية ومراقبة خطوات مجالس المحافظات فيما يتعلق بإقرار الموازنة وكيفية توزيعها على المناطق. فضلاً عن ذلك سنتابع آلية صرف الموازنة وكيفية تخصيصها للقطاعات المختلفة".

المشروع لمراقبة أداء مجالس المحافظات عن طريق التواجد في الجلسات الخاصة بالموازنة، إجراء المقابلات مع أعضاء مجالس المحافظات، المسؤولين والمواطنين، إنتاج العديد من التقارير الصحفية والوثائق الأكاديمية حول قضية الموازنة. "كل ذلك لتوعية المواطنين واطلاعهم على عمل مجالس المحافظات"، بحسب البيان.

حول أهداف المشروع ذكر البيان، "بصورة عامة، يشجع المشروع على شفافية اكثر في قضية الموازنة وخلق الحوار والتفاهم بين المواطنين، المسؤولين، المجتمع المدني والإعلام عن طريق هذا المشروع الفريد في محافظاتنا الحبيبة، كركوك، نينوى، ديالى وصلاح الدين".

 

شورش خالد، رئیس تحریر (كركوك ناو) يتلو بيان الإعلان عن مشروع "الموازنة حقك" باللغة الكوردية   فيديو: كركوك ناو

 

 

  • FB
  • Instagram
  • Twitter
  • YT