نينوى تُحرم من 3 مليارات.. ومجلس المحافظة يفشل بعقد جلسته منذ شهرين

نينوى/ 26 آب 2024/ مؤتمر لنائب رئيس مجلس المحافظة وعدد من الأعضاء تصوير: أحمد بلة

كركوك ناو - نينوى

فشل مجلس محافظة نينوى في عقد جلسته 16 لعدم اكتمال النصاب القانوني، اليوم الاثنين، ما يعني استمرار تعطل المجلس لأكثر من شهرين.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة، محمد الجبوري، في مؤتمر صحفي حضرته (كركوك ناو)، إن "النظام الداخلي للمجلس يفرض عقد جلسة كل أسبوعين. ولكن منذ أكثر من شهرين، المجلس معطل ولم يقم بواجبه في عقد الجلسات".

"المجلس يختص بثلاث أمور رئيسية، الرقابة، تشريع القرارات، ورسم السياسات من خلال لجانه الدائمة التي تتكون من عشرين لجنة. ومع ذلك، لم تكتمل خمس لجان حتى الآن، ما يجعل المجلس أشبه بالمعطل".

وأضاف الجبوري، "كان من المفترض عقد الجلسة 16 اليوم، والتي تتضمن جدول أعمال من ثلاث فقرات، من بينها التصويت على مخاتير القرى والأحياء داخل المدن، بالإضافة إلى إكمال أعضاء اللجان الخمسة الدائمة".

"للأسف، وللمرة الثانية على التوالي، يخفق مجلس محافظة نينوى في تحقيق النصاب القانوني، ولدينا قائمة بأسماء الحضور وأسماء المتغيبين عن الجلسة، وسنعرضها ليعلم أهالي محافظة نينوى من يعطل جلسات المجلس"، بحسب محمد الجبوري رئيس مجلس نينوى.

من جانبه أكد عضو مجلس محافظة نينوى، مروان الطائي، أنه "بعيداً عن السجالات السياسية المفتعلة، من يهمه مصلحة نينوى والمواطنين في هذه المحافظة كان عليه أن ينظر إلى مصلحة 1200 مختار من أبناء هذه المحافظة الذين مضت أشهر دون مكافأة، وغير مباشرين في أعمالهم".

"نينوى حرمت اليوم من قرابة ثلاثة مليارات شهرياً، وهو مبلغ كان سيوفر مردوداً مالياً للمخاتير وأصحاب العوائل".

"هذه المرحلة تتطلب خدمة حقيقية، ومن يريد أن ينقل صورة للعالم بأن نينوى معطلة بسبب تحالف نينوى المستقبل، نقول إن هذا “الميدان يحميدان"، بحسب الطائي خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل كركوك ناو.

  • FB
  • Instagram
  • Twitter
  • YT